رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بهدف التعاون بين الجانبين

أخبار الجامعات|توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار وجامعة دمنهور

الأحد 21/أبريل/2024 - 01:08 م
مذكرة تفاهم بين المعهد
مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار وجامعة دمنهور

أخبار الجامعات..وقع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد مذكرة تفاهم مع جامعة دمنهور، بمقر الجامعة، من أجل التعاون بين الجانبين وتكامل الجهود العلمية والبحثية وتنفيذ مشاريع علمية مُشتركة، بالإضافة لتقديم برامج دراسية مُتميزة، وعقد مؤتمرات علمية دولية متخصصة والإشراف المشترك على الرسائل العلمية، بالإضافة إلى تحقيق الأهداف المُشتركة والنهوض بالبحث العلمي وضمان الجودة والاعتماد.

مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار وجامعة دمنهور

أخبار الجامعات.. وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  أكد على أهمية التكامل والتعاون بين الجامعات المصرية والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابعة للوزارة،  في ضوء الخُطة المُستقبلية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

أخبار الجامعات.. وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الخطة المستقبلية ترتكز محاورها على 7 مبادئ رئيسية وهي: "التكامل، التخصصات المُتداخلة، التواصل، المشاركة الفعالة، والاستدامة، المرجعية الدولية، الابتكار وريادة الأعمال"؛ بما يخدم تحقيق تنمية شاملة في الأقاليم الجغرافية التي تنتمي إليها المراكز البحثية والجامعات، وتحقيق استفادة مُشتركة بين الجانبين.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه، أكد الدكتور إلهامي علي رئيس جامعة دمنهور أن مذكرة التفاهم بين الجامعة والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد تهدف للتعاون الدائم والمُستمر بين الجهتين، كما أنها وسيلة لزيادة التعاون المُشترك والمتنوع في مجالات التعليم والبحث العلمي والبيئة وخدمه المُجتمع والجودة، مضيفا أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الإمكانيات المعملية مع تسهيل إجراء التحاليل واستخدام الأجهزة لكلا الطرفين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي في الإشراف المُشترك للرسائل والأبحاث العلمية.

و قال الدكتور عادل علي أحمد رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها  مع جامعة دمنهور تهدف لعقد لقاءات دورية مع كافة الأطراف المُجتمعية ذات الصلة، فضلًا عن تنظيم وعقد مؤتمرات علمية دولية مُشتركة.

كما حضر توقيع مذكرة التفاهم من جانب معهد علوم البحار والمصايد، الدكتورة عبير منير مدير فرع المعهد للبحر المتوسط والبحيرات الشمالية، والدكتورة علا عبدالوهاب رئيس شعبة البيئة البحرية، والدكتور حسام عيسي رئيس شعبة تربية الأحياء المائية.


اقرأ أيضا:طلب إحاطة بمجلس النواب يكشف عن الصراع بين أساتذة جامعة دمنهور علي “سبوبة” بيع الكتاب الجامعي