رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بتقديم الدعم الفني لمساعدة كل مدرسة

أخبار التعليم.. وزير التربية التعليم يصدر تكليف هام للمدارس بشأن تقييم الطلاب

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 06:57 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم.. في مجال تحسين جودة التعليم، وجه وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي،  فرق الجودة في الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية بتقديم الدعم الفني لمساعدة كل مدرسة في إجراء التقييم الذاتي ووضع خطط التحسين. 

أخبار التعليم.. وزير التربية والتعليم: التنمية المهنية والتدريب كجزء من عملية تحسين الجودة

 

أخبار التعليم.. وأكد وزير التربية والتعليم أهمية التنمية المهنية والتدريب كجزء من عملية تحسين الجودة، وأشار إلى وجود إدارات تدريب بالمديريات والإدارات التعليمية تقدم الدعم لوحدات التدريب.

 

أخبار التعليم.. وحث وزير التربية والتعليم على تفعيل دور وحدة التدريب في المدارس، وتأهيل الكوادر المعنية، وتوفير بيئة مناسبة للتدريب، وتعزيز مجتمعات التعلم المهني، ووضع خطط عمل مخصصة لكل مدرسة، مع التركيز على احتياجاتها وتطلعاتها وتدريب المعلمين بما يتناسب معها.

أخبار التعليم.. وشدد وزير التربية والتعليم على أهمية متابعة إنجازات وحدة التدريب وتوفير قواعد البيانات، ومتابعة تأثير التدريب على أداء المعلمين، بهدف تحقيق تطور فعلي في التنمية المهنية لهم، مما ينعكس إيجابًا على تحسين العملية التعليمية داخل المدارس.

 

أخبار التعليم.. وأكد وزير التربية والتعليم على أهمية متابعة مؤشرات نتائج التدريب، ورؤية الأثر الإيجابي الذي يترتب عليها في تقديم الدعم للمعلمين وتحسين نتائج التعلم لدى الطلاب.