رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

كيفية استخراج الشهادة الصحية للمسافرين لأداء فريضة الحج

خطوات استخراج الشهادة الصحية للمسافرين لأداء فريضة الحج 2024

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 07:55 م
خطوات استخراج الشهادة
خطوات استخراج الشهادة الصحية للمسافرين لأداء فريضة الحج 2024

خطوات استخراج الشهادة الصحية للمسافرين لأداء فريضة الحج 2024 من أكثر الموضوعات بحثًا اليوم عقب اقتراب العديد من الأشخاص من التسجيل لأداء فريضة الحج خلال فترات عيد الأضحى المبارك.

ويبحث الكثير من المسلمون عن خطوات استخراج الشهادة الصحية للمسافرين لأداء فريضة الحج 2024  وذلك لأنه يعتبر إجراءً ضروريًا للسفر لأنها شهادة تثبت خلو المسافر من الأمراض المعدية وتحتوي على معلومات حول التطعيمات اللازمة والإرشادات الصحية المهمة.

وتستعرض السبورة خطوات استخراج الشهادة الصحية للمسافرين لأداء فريضة الحج 2024 لمعرفة الأشخاص الخطوات الصحيحة لاستخراجها قبل اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك والذي من المقرر أن يكون يوم 16 يونيو 2024.

خطوات استخراج الشهادة الصحية للمسافرين لأداء فريضة الحج 2024

أوضحت وزارة الصحة والسكان أن من بين الإجراءات الضرورية لأداء فريضة الحج، الحصول على الشهادة الصحية لأنها تثبت الشهادة خلو من الأمراض وتلقي التطعيمات المطلوبة مثل لقاحات الإلتهاب السحائي وشلل الأطفال والإنفلونزا، بالإضافة إلى إجراء مسحة لفيروس كورونا.

  • التوجه إلى مكتب تطعيم الحجاج والمعتمرين: يجب على المسافرين المهتمين بالحصول على الشهادة الصحية التوجه إلى مكتب تطعيم الحجاج والمعتمرين الموجود في أقرب مستشفى تابع لوزارة الصحة والسكان أو الوحدة الصحية في منطقة الإقامة.
  • تقديم الوثائق المطلوبة: يجب أن يقدم المسافرون بعض الوثائق الضرورية لاستخراج الشهادة الصحية، مثل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر. قد يُطلب أيضًا تقديم 3 صور شخصية بخلفية بيضاء.
  • تعبئة استمارة طلب الشهادة الصحية: يجب على المسافرين ملء استمارة طلب الشهادة الصحية بشكل صحيح. يتطلب ذلك تقديم المعلومات الشخصية اللازمة والإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالتطعيمات والحالة الصحية.
  • استكمال الإجراءات اللازمة: بعد تقديم الوثائق وتعبئة الاستمارة، ستتم مراجعة الوثائق وتقييمها من قبل الموظفين المختصين. قد يُطلب منك إجراء فحوصات طبية إضافية أو التطعيم ضد بعض الأمراض المعدية، حسب الاحتياج.
  • استلام الشهادة الصحية: بعد استكمال الإجراءات اللازمة والتأكد من تطابق جميع المتطلبات، ستتمكتسليم الشهادة الصحية للمسافر. يجب الاحتفاظ بنسخة من الشهادة الصحية مع الوثائق السفر الخاصة بك أثناء السفر.

كم تكلفة الشهادة الصحية للمسافرين لأداء فريضة الحج 2024

أكدت وزارة الصحة والسكان عن فرض رسوم للكشف الطبي على الحجاج، حيث بلغت قيمة الكشف في المستشفيات والمراكز الطبية المختصة 500 جنيه مصري.