رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تنسجم مع رؤية مصر ٢٠٣٠

أخبار الجامعات.. اللجنة المصرية للتربية والعلوم والثقافة تعقد ندوة للتعريف بالدورة الرابعة للأسبوع العربي للبرمجة

الخميس 25/أبريل/2024 - 05:20 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أخبار الجامعات.. قال وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، ورئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، إن اللجنة تقوم بدور  هام في دعم المشاركة في تنفيذ برامج ومشروعات تلبي أهداف الدول العربية والإسلامية، وتنسجم مع رؤية مصر ٢٠٣٠ حيث نظمت اللجنة الوطنية المصرية ندوة افتراضية لتعريف الجمهور بالدورة الرابعة للأسبوع العربي للبرمجة.

أخبار الجامعات.. التطبيقات الذكية للغة العربية

أخبار الجامعات..  وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والأزهر الشريف، حول "التطبيقات الذكية للغة العربية"، وبدء المشاركة المصرية في الفعاليات، وتوضيح كيفية المشاركة في مسابقات البرمجة وريادة الأعمال.

 

أخبار الجامعات..  من جانه أكد د. شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، على أهمية دور المدرسة في دعم استخدام اللغة العربية في التكنولوجيا، وتعزيز قدرة الطفل العربي على استيعاب التقنيات الحديثة.

 

أخبار الجامعات..  وأشاد د. إبراهيم فتحي معوض، رئيس اللجنة العلمية للأسبوع العربي للبرمجة، بالمشاركة المصرية ونجاح الدورات السابقة. د. محمد الجمني، المدير التنفيذي للأسبوع العربي للبرمجة، شكر اللجنة الوطنية المصرية وأكد دعم منظمة الألكسو للفعاليات.

 

أخبار الجامعات.. تركز الدورة الرابعة على "تطبيقات اللغة العربية الذكية"، وتعزز مشاركة الطلاب في ريادة الأعمال والاقتصاد الرقمي. المشاركات تتضمن مسابقة المدرسة الذهبية ومبادرة المربي الذهبي والفريق الذهبي. شهدت الندوة مشاركة عدة شخصيات، بما في ذلك السيدة عواطف الهجان والسيدة وداد الرزقي من تونس، والمهندس محمود الجابري من مصر، إلى جانب خبراء ومهتمين.