الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات آخر العام للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي

أخبار التعليم | التربية والتعليم تحدد مواعيد امتحانات آخر العام لطلاب صفوف النقل بالجيزة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 11:15 ص
السبورة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة جدول امتحانات آخر العام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب الصفوف المنتقلين بالمرحلة الابتدائية، وذلك على النحو التالي:


- تُعقد امتحانات آخر العام للصف الرابع الابتدائي (عام - فصل واحد - - طلاب ذوي الإعاقات البصرية والسمعية) يوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، وتستمر حتى الأربعاء الموافق 15 مايو 2024.


- تنطلق امتحانات آخر العام للصف الخامس الابتدائي (عام - فصل واحد - طلاب ذوي الإعاقات البصرية والسمعية)، بالإضافة إلى الصف السابع لطلاب ذوي الإعاقات السمعية، يوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، وتستمر حتى الأربعاء الموافق 15 مايو 2024.


- يبدأ امتحانات آخر العام للصف السادس الابتدائي (عام - فصل واحد - طلاب ذوي الإعاقات البصرية والسمعية)، بالإضافة إلى الصف الثامن لطلاب ذوي الإعاقات السمعية، يوم الخميس الموافق 9 مايو 2024، وتستمر حتى الخميس الموافق 16 مايو 2024.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن درجات الطلاب في امتحانات آخر العام في الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية تكمل درجة الطالب في الفصل الدراسي الأول، وأن الحصول على درجة النجاح في الفصلين الدراسيين يكفي. 

 

 

أهمية التعليم في اكتساب الطلاب لنتائج التعلم

 

أشارت الوزارة إلى أن الأهمية تكمن في اكتساب الطلاب لنتائج التعلم المتعلقة بالمواضيع الدراسية، حيث يكون الهدف من الدراسة هو التعلم والمعرفة بدلًا من التركيز على امتحانات آخر العام فقط. أكدت الوزارة أيضًا أن أسئلة الامتحانات تهدف إلى خدمة فكرة التعلم، حيث تصمم الأسئلة لقياس فهم الطلاب وقدرتهم على تحليل المعلومات وتطبيقها، وليس فقط لقياس الدرجات أو النجاح والرسوب.

 

جدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم عقد امتحانات آخر العام لصفوف النقل، حيث وجهت الوزارة خطابًا هامًا إلى جميع المديريات التعليمية، يطلب فيه منها عدم عقد امتحانات آخر العام في تلك الفترة.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة عدم عقد امتحانات آخر العام في الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، بدءًا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وكذلك عدم عقد امتحانات آخر العام لطلاب الشهادة الإعدادية وصفوف النقل في المدارس الفنية، وذلك تزامنًا مع الأعياد الأخوة المسيحية. كما حددت الوزارة أيام 4 و5 و6 و7 مايو 2024 كأيام لعدم عقد امتحانات آخر العام.