الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية

أخبار الجامعات | بروتوكول تعاون بين كلية الصيدلة جامعة القاهرة وهيئة الدواء المصرية لتطوير المسار المهني للطلاب

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:17 ص
السبورة

تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبحضور الدكتور محمود السعيد، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وبإشراف الدكتورة غادة عبد الباري، عميدة كلية الصيدلة، نظمت الكلية ملتقى التوظيف السابع عشر تحت عنوان "نحو الثورة الصناعية الخامسة"، بالتعاون مع شركات الأدوية الرائدة. هدف الملتقى هو فتح فرص جديدة للطلاب للتقدم في مسارهم المهني والمساهمة في الاستفادة من التطورات التكنولوجية في مجال صناعة الأدوية.

 

بروتوكول تعاون بين كلية الصيدلة جامعة القاهرة وهيئة الدواء المصرية

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: الملتقى نقطة التقاء بين شركات الأدوية وطلاب وخريجي كلية الصيدلة لإيجاد فرص عمل وتدريب في كبرى المؤسسات

 

أوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن ملتقى التوظيف الذي نظمته كلية الصيدلة يهدف إلى توفير منصة لمقدمي الوظائف من شركات الأدوية والصيدليات الكبرى والمستشفيات، وغيرها، للتواصل مع طلاب السنوات الأخيرة وخريجي كليات الصيدلة في مصر. يهدف الملتقى أيضًا إلى توفير فرص عمل وتدريب متعددة في أكبر المؤسسات المحلية والعالمية، وتقديم دعم للطلاب والخريجين الجدد في تطوير مهاراتهم وتحسين فرصهم في سوق العمل، من خلال إقامة ورش العمل والندوات المصاحبة للملتقى.

 

أوضح رئيس جامعة القاهرة أن ملتقى توظيف كلية الصيدلة ركز على الانتقال نحو الثورة الصناعية الخامسة في مجال الصيدلة وصناعة الدواء والرعاية الصحية. تم خلال الملتقى مناقشة التطورات والابتكارات الحديثة في تحديث المهنة، مع التركيز على تحديث اللائحة الدراسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 في المحورين الصحي والتعليمي.

 

أكد الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على أهمية التعاون بين كلية الصيدلة وهيئة الدواء المصرية، وذلك من خلال توقيع بروتوكول تعاون خلال فعاليات الملتقى. يهدف هذا التعاون إلى تطوير مسار المهنة الصيدلية وخدمة المجتمع، حيث يسعى إلى تحضير الصيادلة بمستوى مهني متميز وتطوير مهاراتهم في مختلف قطاعات الصيدلة. يهدف ذلك إلى تعزيز الدور الصيدلي في تحسين منظومة الدواء والرعاية الصحية على الصعيدين المحلي والإقليمي.

 

بروتوكول تعاون بين كلية الصيدلة جامعة القاهرة وهيئة الدواء المصرية

 

عميدة كلية الصيدلة: مسابقة طلابية لتشجيع الابتكار في مجال الصيدلة باستخدام الذكاء الاصطناعي

 

أعربت الدكتورة غادة عبد الباري، عميدة كلية الصيدلة، جامعة القاهرة، عن أهمية ملتقى التوظيف في تعزيز الابتكار والإبداع في مجال الصيدلة، حيث شمل تنظيم مسابقة طلابية لتشجيع الطلاب على تطوير حلول ذكية باستخدام الذكاء الاصطناعي. كما أكدت على أهمية الشراكات المجتمعية من خلال التعاون مع المبادرات الوطنية وتشجيع الطلاب على المشاركة في المشروعات القومية. وأشارت إلى استضافة الملتقى لعدد من المبادرات الوطنية مثل مبادرة "100 مليون صحة" ومبادرة "جامعات مستدامة" واستضافة مستشفى أهل مصر للحروق ومستشفى بهية للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي.