رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وكالة فيتش تعدل نظرتها المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية

السبت 04/مايو/2024 - 10:36 ص
السبورة

عدلت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، الجمعة، النظرة المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية.. وأكدت الوكالة تصنيف مصر عند "-B"، مشيرة إلى انخفاض مخاطر التمويل الخارجي وقوة الاستثمار الأجنبي المباشر.. وذلك وفقا لـ"سكاي نيوز".

 

صندوق النقد الدولي يوافق على دعم مالي موسع لمصر بـ 8 مليارات دولار

وكالة فيتش.. وفي مارس، وافق صندوق النقد الدولي على دعم مالي موسع لمصر بقيمة ثمانية مليارات دولار.. حيث قال مسؤول في صندوق النقد الدولي الشهر الماضي إن برنامج قروض الصندوق مع مصر من شأنه أن يساعد البلاد في خفض عبء ديونها تدريجيا.

 

وكالة فيتش.. وفي فبراير، حصلت مصر على استثمار عقاري بقيمة 35 مليار دولار من الإمارات لتطوير مشروع رأس الحكمة على ساحل البحر المتوسط.

 

أشارت وكالة فيتش إلى أن الخطوات الأولية لاحتواء الإنفاق خارج الميزانية من شأنها أن تساعد في الحد من مخاطر القدرة على تحمل الدين العام.

 

لفتت وكالة فيتش في بيانها: "ستكون مرونة الصرف أكثر استدامة مما كانت عليه في الماضي وهو ما يعكس جزئيا مراقبتها الوثيقة في إطار  برنامج تسهيل الصندوق الممدد الموقع بين مصر والصندوق والذي يستمر حتى أواخر عام 2026".

 

وكالة موديز تعدل نظرتها المستقبلية لمصر إلى "إيجابية" في الأول من مارس

عدلت وكالة موديز للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية لمصر إلى "إيجابية" في أوائل مارس، بينما أبقت تصنيفها دون تغيير بسبب ارتفاع نسبة الدين الحكومي وضعف القدرة على تحمل الديون مقارنة بنظيراتها.

 

ستاندرد آند بورز العالمية تخفض تصنيفها الائتماني لديون مصر

كما خفضت وكالة ستاندرد آند بورز العالمية تصنيفها الائتماني لديون مصر السيادية طويلة الأجل بالعملة الأجنبية والمحلية إلى -B من B، في أكتوبر.