رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

انقطاع الكهرباء خلال امتحانات نهاية العام الدراسي

عاجل.. تعديل جدول انقطاع الكهرباء خلال امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 بدءً غدًا.. أعرف المواعيد كويس

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 07:42 م
انقطاع الكهرباء خلال
انقطاع الكهرباء خلال امتحانات نهاية العام الدراسي

تعديل جدول انقطاع الكهرباء خلال فترة امتحانات نهاية العام الدراسي 2024  حيث أعلنت الشركة القابضة الكهرباء  عن تعديل جدول تخفيف الكهرباء وقطع الكهرباء بدء من غدًا  الأربعاء الموافق 8 مايو 2024 حتى 20 يوليو بمختلف المراحل الدراسية.


ويأتي تعديل جدول انقطاع الكهرباء لتوفير جو ملائم لتأدية الطلاب امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 حيث قررت تخفيف قطع الكهرباء لتصبح من الساعة 3 مساءً إلى الساعة 7 مساءً.

تفاصيل تعديل جدول انقطاع الكهرباء


وأكدت الشركة القابضة الكهرباء عبر صفحتها الرسمية أن لا يزيد انقطاع الكهرباء عن ساعتان حرصًا على مصلحة الطلاب وتأديتهم امتحانات نهاية العام الدراسي غدًا في صباح يوم الأربعاء 

تخفيف الأحمال خلال امتحانات نهاية العام الدراسي 2024


وقد أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابًا لوزارة الكهرباء والطاقة للتنسيق في تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء خلال أيام امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 والتي من المقرر أن تبدأ غدًا الأربعاء.

 تخفيف الأحمال  وقطع الكهرباء


وقد ناشدت أولياء الأمور  وزارة التربية والتعليم من قبل بإلغاء أو تخفيف الأحمال  وقطع الكهرباء وذلك لأنه يسبب توتر وقلق للطلبة بسبب مذاكراتهم قبل الامتحان.


وتسعى الحكومة إلى إلغاء جدول تخفيف الأحمال نهائيًا وقد صرح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء أن من المقرر أن يكون هناك اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة لإجاد حل في  حل مشكلة الكهرباء.

 

وقد نفذت الحكومة خلال شهر يوليو الماضي تنفيذ خطة لتخفيف انقطاع الكهرباء بالتعاون بين وزارتي الكهرباء والبترول، وذلك عن طريق تنظيم انقطاع الكهرباء بشكل دوري في مناطق مختلفة.

أسباب انقطاع الكهرباء 

ويأتي ذلك بسببب تحديات نقص الوقود والصعوبات المالية المرتبطة بالاستيراد، وقد تستمر مصر، ووفي فبراير الماضي، صدق مجلس الوزراء على قرار وقف تخفيف انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان الكريم، بهدف تسهيل الحياة على المواطنين.

وقف انقطاع الكهرباء 

وأوقفت الحكومة انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان، حيث قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتنسيق مع الشركة القابضة لكهرباء مصر لتنفيذ هذا القرار اعتبارًا من اليوم الأول من شهر رمضان.