الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

الداخلية: مقتل 3 إرهابيين متورطين في اغتيال ضباط شرطة في بني سويف

الإثنين 25/يناير/2016 - 08:41 م
السبورة


قالت وزارة الداخلية في بيانا ، أنه استمرار جهودها لملاحقة كوادر وقيادات البؤر الإرهابية وكشف مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي الساعية لارتكاب حوادث العنف واستهداف ضباط القوات المسلحة والشرطة وأساتذة الجامعات وزرع العبوات الناسفة بالمنشآت المهمة والحيوية.

وأضاف البيان أنه في إطار ملاحقة العناصر الإخوانية الإرهابية من أعضاء البؤر المسلحة والمتخصصة في تنفيذ أعمال العنف والاغتيالات تجاه ضباط وأفراد الشرطة بمحافظة بني سويف، ووردت معلومات تفيد اختباء الإخوانيين الهاربين جابر محمود حسيب إبراهيم، نقاش، وشقيقه سيد المقيمين بعزبة كرلس مركز بني سويف، بإحدى الشقق الكائنة في الحي السادس المجاورة السادسة عمارة رقم 120 بمدينة 6 أكتوبر.

وتبين أن الشقيقين هم أعضاء لجنة العمليات النوعية في مركز بني سويف واللذين قاما باغتيال كل من الرائد محمد عصام سرور، الضابط بمديرية أمن بني سويف، وأمين شرطة دياب عبداللطيف محمد بقطاع الأمن الوطني، من خلال إطلاق النيران عليهما حال عودتهما من محل عملهما.

تم تقنين الإجراءات وحال مداهمة القوات للشقة المشار إليها فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاههم، ما دعاها إلى التعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرع الإخوانين المذكورين، وعثر بحوزتهما على سلاح ناري وعدد من الطلقات.

وفي ذات الإطار فقد وردت معلومات تفيد اختباء الإخواني الهارب محمد حمدان محمد علي، والاسم الحركي له "حمدي"، مهندس زراعي، مقيم قرية بني سليمان في مركز بني سويف ومسؤول لجان العمليات النوعية في قطاع وسط بني سويف التنظيمي بإحدى المزارع الكائنة بمنطقة العلالمة قرية بياض العرب مركز بني سويف.

تم تقنين الإجراءات وحال مداهمة القوات المزرعة المشار إليها فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاههم، ما دعاها إلى التعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع الإخواني محمد حمدان محمد علي، وعثر بجواره على سلاح آلي عيار 7,62×39 مم، وخزينة خاصة به وعدد من فوارغ الطلقات.

وتبين أن المتهم المذكور سبق إصداره تكليفات لمجموعة من عناصر الجماعة الإرهابية لرصد تحركات ضباط وأفراد مديرية أمن بني سويف وقطاع الأمن الوطني وتنفيذ وقائع إصابة النقيب أحمد جمال الدين بمديرية أمن بني سويف، استشهاد أميني الشرطة شعبان فتحي وعماد ربيع، بمديرية أمن بني سويف، فضلاً عن قيامه بتوفير الدعم المادي والأسلحة اللازمة لتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية بمحافظة بني سويف "تفجيرات محطات الكهرباء، قطع طرق، إطلاق النيران على بعض الدوريات الأمنية".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وستستمر أجهزة وزارة الداخلية بكل قطاعاتها في ملاحقة أعضاء وكوادر الجماعة الإرهابية وتجفيف منابع الدعم اللوجستي لعناصرها والتصدي للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين عن القانون لمنع زعزعة أمن واستقرار البلاد وردع كل من تسول له نفسه ارتكاب أي أعمال إجرامية تستهدف أبناء الوطن وأجهزته الأمنية ومنشآته الحيوية في كل ربوع الجمهورية.

جدير بالذكر أن جامعة الإخوان الإرهابية قد دعت عناصرها اليوم باللجوء إلي كافة الوسائل للتصعيد خلال الاحتفالات بالذكري الخامسة لثورة 25 يناير.