رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

صعايدة ونفتخر

الجمعة 12/فبراير/2016 - 06:50 م


لك أن تقول عن الصعايدة ما تحب عن النكات ،تعودنا أن نسمع النكت عن أهل الصعيد وتتعالى الضحكات ونتقبلها بصدر رحب ،كذلك تعودنا على المشاهد المضحكة التى تصور الصعيدى بطيبته وبساطته بشكل قد يكون فى أغلب الأحيان مبالغ فيه من باب المرح فى أغلب مواقف الدراما المصرية ولكن إتفقنا جميعاً على أخلاق الصعيد وكرمه وشهامة أبناءه النساء قبل الرجال .

عندما تطل علينا بعض النماذج الخبيثة فى الإعلام الممنهج لتنتهك كرامة المرأة الصعيدية وتتهمها فى شرفها فهنا لابد لنساء مصر جميعهمن أن ينتفضن لكرامتهن ،فمن يتحدث عن نساء مصر ليتهمهن بالخيانة فى غياب أزواجهن فهو لا يعرف عن أبجديات الشرف والأخلاق شيئاً ،من أنتم لتتحدثون عن نساء مصر وصعيدها ،أنتم من أفسدتم فى الأرض وضيعتم أجيالاً بأكملها ببذئاتكم وإنحطاط ما تقدمونه من دراما وبرامج ملوثة تعج بالإسفاف كانت السبب فى تدمير شباباً وفتيات كنت أنتم السبب فى ضياعها .

المرأة الصعيدية هى نموذج السيدة الخلوقة ،الجادة ،الكادحة فكم من نساء صعيديات رفضن الزواج خجلاً بعد وفاة أزواجهن ونزلن ليعملن بأى عمل شريف ليقومن بالإنفاق على أولادهن بعد وفاة الأب .

المرأة الصعيدية هى من أنجبت طه حسين والعقاد وغيرهم من النماذج الصعيدية المشرفة من العلماء والأدباء والشخصيات العظيمة التى تركت علامة فى تاريخ مصر الحديث والقديم على حد سواء فمن إنتم لتتحدثون عما لا تعلمون .

و ماهذة النماذج التى إعتاد الإعلام على إظهارها ألا يوجد فى مصر نماذج تستحق الظهور إلا هؤلاء ؟! أين رسالة الإعلام الشريف أين النماذج المشرفة المبشرة التى يجب أن يلقى عليها الضوء ليحتذى بها الشباب المصرى كم من علماء وكم من مخترعين صغار السن فى مصر يتسولون الفرصة بكل أسف ليقدمون أفكارهم وإخترعاتهم لتنمية المجتمع ورفعته ،كم من عقول فذة ومواهب دفينة تنتظر من يتبناها للظهور على الشاشات المصرية .

هذة هى النماذج التى كان من الأجدى أن تطل علينا عبر شاشات برامجكم أيها الإعلاميون المحترمين فإرحمونا من النماذج التالفة التى لا تليق بمكانة مصر لا تعرف فى دنيا النساء سوى العهر الخيانة .