رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

المعلم ذو الاحتياجات الخاصة و حقوقه المهدره !!!

الجمعة 18/مارس/2016 - 02:06 ص

○ نص الدستور المصري على حقوق لذوي الاحتياجات الخاصة و مصر وقعت على اتفاقات لحماية حقوقهم ، و وزارة التربية  و التعليم تارة تراعي ظروف معلميها من هذه الفئة التي تستحق الرعاية

 و تارة اخرى تتجاهلهم و ذلك حسب  نظرة كل ادارة تعليمية و إدارة كل مدرسة و هذا الاسبوع ناقشت صديقين من ذوي الاحتياجات الخاصة احدهما معلم مساعد بالمرحلة الابتدائية و اصر المسئولين على ان يدرس 24 حصة اسبوعيا و هذا فوق طاقته.

○ الحالة الثانية حينما هطلت الامطار منذ ايام و في قرية شوارعها غارقة بالمياه و الوحل و يصر احد المدراء على حضور معلم معاق دونما مراعاة لظروفه و يقوم بالتصليب عليه غير مبالي لصعوبة وصوله لمدرسته .

○ اننا بحاجة الى قرارات و تشريعات لتطبيق مواد الدستور في حماية هؤلاء الذين رغم ظروفهم يؤدون واجباتهم بتفاني و اخلاص و ضمير يفتقده كثير من الاسوياء .

لابد من مضاعفة ايام العارضة لهم ، و صرف بدل انتقال لمقار عملهم و وضع جدولا مخففا بنصف انصبة الاسوياء ممن على نفس درجاتهم الوظيفية وكذلك تفريغ يوم اسبوعي كأجازة يضاف للاجازة الممنوحة للعاملين و عدم تحميلهم اية اعباء اضافية كالانشطة و الريادة و غيرهما .

○ اننا نناشد كافة المسئولين بالنظر لحقوق اصدقاء و زملاء لنا ، تغيب لدى البعض الرؤية الانسانية في التعامل معهم و لابد من حمايتهم بقرارات و نشرات واضحة تحفظ حقوقهم و تدعمهم داخل مؤسساتهم التعليمية.