الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

اللجنة العليا الثقافية المصرية البحرانية تبدأ أعمالها

الأحد 24/أبريل/2016 - 10:31 ص
السبورة

انطلقت اليوم أعمال اللجنة العليا المصرية البحرانية والتقى خلالها وفد وزارة الثقافة المصرية برئاسة الدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بالسيد هانى على جمال من هيئة البحرين للثقافة والآثار وتباحثا حول تعزيز سبل التعاون في المجال الثقافي بين البلدين واتفقا على الإستمرار في تبادل الوفود الثقافية والخبرات في مختلف المجالات مثل الترميم والمكتبات والصناعات الحرفية والتنسيق الحضارى. كما أكدا على أهمية التنسيق لدى المنظمات الثقافية الدولية.
 
وفي إطار العلاقات المتميزة التى تربط وزارة الثقافة المصرية وعلى رأسها الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة بهيئة البحرين للثقافة والآثار برئاسة معالي الشيخة مى بنت محمد آل خليفة من المتوقع أن يتم في ختام أعمال اللجنة العليا المشتركة التوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين البلدين للاعوام ٢٠١٦ الى ٢٠١٨.
 
يذكر أن البحرين كانت ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب لهذا العام، كما استضافت البحرين مؤخرا الايام الثقافية المصرية بالتنسيق مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة. وتم خلالها عرض باليه الليلة الكبيرة لدار الاوبرا المصرية حضره على مدار ثلاثة ايام اكثر من الفين شخص الى جانب حفلات للفنان محمد محسن، وقد لاقت الفعاليات نجاحا كبيرا.