السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

المهن التعليمية تناقش مشاكل المعلمين فى إعادة الإصدار ورد الأمانات وإعانات الوفاة والفيزا كارد

الأربعاء 27/أبريل/2016 - 05:42 م
السبورة

اجتمع اليوم الأربعاء، إبراهيم شاهين، وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، وبحضور محمد سالم مدين، أمين الصندوق، وحامد الشريف، الأمين العام مساعد، والدكتور محمد أبو النور، مسئول الميكنة، مع مسئولى التواصل بالنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية وذلك لاستعراض أهم المشكلات التى تواجههم من خلال تعاملهم مع المعلمين والعمل على حلها فوراً.
 
وقام الحضور بمناقشة جميع العقبات والمشكلات التى واجهتهم مثل حالات إعادة الإصدار ورد الأمانات وإعانات الوفاة والمشاكل المتعلقة بالنظام والتنسيق مع البنك المختص بصرف الفيزا، وتم طرح حلول فورية لها خلال الاجتماع من قبل الدكتور محمد عبد النور، مسئول الميكنة، وإبراهيم شاهين، وكيل أول النقابة ورئيس قسم المعاشات.

ونبه شاهين خلال الاجتماع على حسن معاملة المعلمين سواء الذين هم على رأس العمل أو على المعاش، كما وجه بضرورة الإسراع فى تحصيل الشيكات المستحقة للنقابة من الإدارات والمديريات التعليمية المختلفة.
 
وأضاف شاهين بأن موارد النقابة محدودة ولا تكفى لتغطية كل التزامات النقابة، وأن ما ينشره البعض على مواقع التواصل الاجتماعى بالنسبة لموارد النقابة هي فى أغلبها موارد وهمية غير موجودة على أرض الواقع، بالاضافة الى موارد يتم تحصيلها بشكل رمزى من وزارة التربية والتعليم مثل المجموعات الدراسية وطباعة الكتب المدرسية التى من المفترض أن يكون للنقابة نسبة مئوية منها، بالإضافة إلى متحصلات لم تدخل خزانة النقابة منذ عشرين عاماً مثل طباعة الكتب الخارجية.

وشدد على ضرورة الرجوع للمصادر الرسمية للنقابة مثل موقع النقابة الالكترونى، أو صفحة الفيس بوك الخاصة بالنقابة، أو من أحد اعضاء هيئة المكتب للحصول على المعلومات الصحيحة، وذلك لتجنب الشائعات المغرضة الهدامة.
 
كما أكد شاهين على أنه فى حالة زيادة الاشتراكات وفقاً للقانون سيكون هناك فرصة لتقديم خدمات أفضل للمعلمين، وسيكون هناك وفراً لتقديم خدمات أفضل لهم مثل القروض الحسنة وزيادة الإعانات الصحية والأنشطة الثقافية والإجتماعية والترفيهية، وسيكون الاهتمام بالمعلمين الذين هم على رأس العمل من أولويات النقابة، وستسنح الفرصة أيضا لزيادة مهنية المعلم من خلال عمل دورات مكثفة ومستمرة بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، فالنقابة ليست للمعاشات فقط.