السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

"تعليم الجوف" بالسعودية ينظم برنامج الشراكة بين المدرسة والأسرة

الأحد 01/مايو/2016 - 11:44 م
السبورة

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد “بنات” اليوم برنامج الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع ويهدف البرنامج الوطني إلى إشراك الأسرة بالعملية التعليمية والتربوية ، ويستهدف مشرفات التوجيه والإرشاد والمرشدات الطلابيات بالمنطقة.

واوضحت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع أن البرنامج يهدف إلى تعزيز جهود القيادات التربوية والتعليمية لتنفيذ برنامج الشراكة في الميدان، وتمكين الأسرة من تحقيق دورها المتكامل وتوزيع الأدوار التربوية بين الأسرة والمجتمع، ولأهمية البرنامج للميدان نُظم ليتم تنفيذه بالشكل المطلوب حسب اللوائح والأنظمة المعدة له.

من جانبها أوضحت مشرفة التوجيه والإرشاد والمنفذة للبرنامج حوريه بنت حمدان العفر أن البرنامج يساعد في سد الفجوة بين الأسرة والمنظومة التعليمية، لتمكين الأسرة من غرس القيم الإسلامية وبناء الهوية الوطنية لتصبح أسرة معرفية.

وأضافت العفر أن البرنامج احتوى على عرض تجارب للشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع، وكيفية تفعيل مفهوم الأسر المعرفية من خلال وضع منهجية متكاملة، ودور الإعلام في محتواه ورسالته الأساسية، وتنظيم إشراك الأسر في العملية التعليمية، والمجتمع وإشراك القطاع الخاص في البرامج والأنشطة.