الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

المعلمون فوق صفيح ساخن.. خصم 2% من رواتبهم يشعل غضبهم.. والشعار المقبل"احذروا غضب المعلمين"

الجمعة 06/مايو/2016 - 09:16 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اشتعلت صفحات الفيسبوك الخاصة بالمعلمين تعليقا على قرار نقابة المعلمين الخاص بخصم 2% من الراتب الاساسى لسد عجز الأموال التى تعانى منها النقابة لسد عجز المعاشات، وفى هذا الصدد استنكر الكثير من المعلمين هذا القرار خاصة بعد ضم علاوة 2011 فى شهر أبريل الماضى، وبدلا من زيادة المرتبات من خلال بدل طبيعة العمل جاءت الضرائب لتقلل من صافى مرتباتهم.

ومن جانبه قال الدكتور محمد زهران، مؤسس تيار استقلال المعلمين، ان لجنة تسيير الأعمال لا تملك الخصم فنحن لن نعطي 2 % صندوق الزمالة وقانوناً يجب موافقة الجمعية العمومية على الخصم، والجمعية العمومية لصندوق الزمالة وأن جميع معلمي مصر المشتركون في صندوق الزمالة وان الحارس القضائي ليس من اختصاصاته الخصم من صندوق الزمالة، ومثل هذا التصرف إذا تم سيدفع المعلمين للإنفجار.

بينما عبر المعلمون عن غضبهم بهذا الخصم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهدد المعلمون برفع دعاوي قضائية في حالة حدوث ذلك فيما قال احدهم "سأحرر محضرا لو قل راتبي"، وقال آخر "على رقابتنا المره دي ..لاوزير ولا لجنة تسيير ..ولا دياولو .. كفايه نهب فينا بقا".

فهل يواصل المعلمون اصرارهم على عدم قبول قرار خصم 2% من رواتبهم؟ أم سيرضخون للأمر الواقع ويقبلون الخصم؟ أم سينفجرون رافعين شعار "احذروا غضب المعلمين".