الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

الأرصاد: لهذة الأسباب هؤلاء ممنوعون من الذهاب الي المدرسة والجامعة اليوم

الأحد 15/مايو/2016 - 09:59 ص
السبورة

قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن  تستمر اليوم الأحد، الموجة الحارة التي تضرب البلاد منذ الأمس، والتي من المتوقع أن تستمر حتى الأربعاء المقبل، وحذر الخبراء من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في الفترة بين الظهر والعصر.

ودعت وزارة الصحة المواطنين، وخاصة المسنين والأطفال بتجنب التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة وتفادى الخروج في أوقات الذروة، تجنبا للإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري.

وأوضحت الصحة أنه في حالة ضرورة الخروج يجب الحرص على المشي في الظلّ وارتداء قبّعة على الرّأس وشرب الماء والعصائر الطبيعية، وتفادي المشروبات المنبّهة أو المشروبات التي تحتوي على السكريّات وضرورة تناول الوجبات بصفة عادية حفاظا على الأملاح المعدنية بالجسم أما بالنسبة للمسنّين يجب الحرص على البقاء بالمنزل في الغرف الأكثر برودة مع إغلاق الستائر نهارا وفتح النوافذ ليلا.

كما توصي وزارة الصحة بضرورة التوجه للطبيب عند الشعور بأيّ أعراض غير طبيعية كالتقيؤ وأوجاع الرأس وارتفاع ‪ حرارة الجسم والجفاف خاصة لدى الأطفال والمسنين‪.


وحذر خبراء الأرصاد من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لخطورتها على الصحة خاصة الأطفال، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في الظل بالقاهرة إلى 43 درجة مئوية وفي الشمس تزداد من 5 إلى 10 درجات.

أما عن حركة الملاحة البحرية أكد الخبرء أن حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح شمالية شرقية، والبحر الأحمر معتدل مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين والرياح شمالية غربية.