السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزير التموين: توفير كل احتياجات الأسر من السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال رمضان

الثلاثاء 17/مايو/2016 - 10:58 ص
السبورة

أعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة سوف تبدأ فى تنفيذ مهرجان أسعار وعروض سعرية لكل السلع الغذائية والرمضانية من ياميش ومكسرات خلال شهر رمضان، بهدف توفير كل احتياجات الأسر المصرية من السلع الغذائية بأسعار مخفضة وذلك من خلال جميع فروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتى الجملة، والسيارات المتنقلة. 

اضاف حنفى، إن مهرجان الأسعار يتضمن اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيها للمجمد و50 للطازج، والدجاج بسعر 20 جنيها والأسماك 7 جنيهات، والأرز 4 جنيه ونصف، والسكر 5 جنيهات والزيوت تبدأ من 8 جنيهات و75 قرشًا.

اشار الوزير أن هناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضروات والبقوليات والفاكهة، كما سيتم طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعار مناسبة ومخفضة وجودة عالية، منها كيلو البلح بسعر يبدأ من 6 جنيهات، والتين بسعر يبدأ 20 جنيها، والزبيب 20 جنيها، والعرق سوس 12 جنيها، ولفة قمر الدين المصرى بسعر 10 جنيهات، وقمر الدين السورى درجة أولى بسعر 25 جنيها، وكيلو المشمشية يبدأ من 58 جنيها، وجوز الهند بسعر يبدأ من 32 جنيها، والقراصيا بسعر 44 جنيها، ولوز حمصى 65 جنيها، ولوز أمريكيى مقشر 120 جنيها، وعين جمل مقشر 128 جنيها.

 أكد عادل الخطيب، رئيس شركتى النيل والأهرام للمجمعات الاستهلاكية، أن العروض تتضمن أيضا وجبة "كون إفطارك"، وتشمل لحوما أو دواجن أو أسماكا، بمكوناتها من أرز وخضار وفاكهة وسلعة رمضانية، بسعر 30 جنيها، وتكفى أربعة أفراد.

اضاف الخطيب أن هناك وجبة "كون سحورك" وهى بيض وفول وجبن وزبادى، وتكفى أربعة أفراد بسعر 15 جنيها، كما سيتم طرح "شنط" رمضانية بأسعار تتراوح من 27.5 جنيها إلى 112.5 جنيه، وتشمل سلعا جافة من أرز وسكر وزيوت وسمن وبقوليات وغيرها.