خدمات

تعليم السعودية وبلاروسيا يوقعان مذكرة تعاون في مجال التعليم والبحث العلمي

السبت 21/مايو/2016 - 09:44 ص
السبورة
 
تم توقيع مذكرة تعاون تعليمي علمي بين وزارتي التعليم في المملكة العربية السعودية ونظيرتها في جمهورية روسيا البيضاء بمقر وزارة التعليم البيلاروسية.

قام بالتوقيع من الجانب السعودي ونيابة عن وزير التعليم الدكتور سالم بن محمد المالك المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي ومن الجانب البيلاروسي السيد فاديم بوغوش النائب الأول لوزير التعليم في وزارة التعليم البيلاروسية.

وتتضمن بنود الإتفاقية تشجيع التعاون المشترك في المجالات التعليمية والعلمية والبحث العلمي وتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين إضافة إلى دعم العلاقات العلمية التعليمية المباشرة بين المؤسسات التعليمية وتبادل الخبرات والتجارب وإتاحة فرص تدريب الكوادر والتعاون في مجال معادلة الشهادات الدراسية والدرجات العلمية الجامعية والعليا وتبادل المنح والمقاعد الدراسية وكذلك إقامة الأيام والأسابيع الثقافية العلمية .


كما نصت الإتفاقية على دعم دراسة اللغة والتاريخ والأدب والاستفادة من المخطوطات  وترجمة الأعمال العلمية والأدبية.

حضرالتوقيع معالي الدكتور يوسف بن طراد السعدون وكيل وزارة الخارجية ورئيس وفد المملكة في اجتماعات اللجنة السعودية البيلاروسية المشتركة وسفير خادم الحرمين الشريفين في روسيا الاتحادية والسفير غير المقيم في جمهورية بيلاروسيا الأستاذ عبدالرحمن بن ابراهيم الرسي خلال اجتماعات اللجنة السعودية المشتركة.

تعليقات Facebook