الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

محافظ المنوفية: رفع حالات الدرجة القصوى وتفعيل الاجهزه الرقابية لاستقبال شهر رمضان

الثلاثاء 24/مايو/2016 - 11:54 ص
السبورة

صرح الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية أن محافظة المنوفية استعدت لاستقبال شهر رمضان الكريم مع رفع حالات الدرجة القصوى وتفعيل الاجهزه الرقابية والتعاون فيما بينهم لمنع حدوث أى مشاكل.

 قال المحاسب عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين بالمنوفية، إن المديرية استعدت لاستقبال شهر رمضان الكريم بحملات رقابية على الأسواق لمتابعة توفر السلع وصلاحياتها وإنه سيتم تكثيف المعروض من اللحوم في فروع المجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة، وإقامة معارض سلعية بأسعار مخفضة بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية.

وأشار وكيل وزارة التموين بالمنوفية إلى أنه سيتم مراقبة المخابز خلال الشهر الكريم للعمل على توفير الخبز ومنع حدوث زحام على المخابز أثناء فترات زيادة الطلب ومراقبة إنتاجه طبقًا للمواصفات، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدى 24 ساعة يوميًا تكون مهمتها متابعة الحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسباب الشكوى.

أوضحت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزار الصحة بالمنوفية  أن المديرية استعدت لاستقبال شهر رمضان الكريم عن طريق وضع خطة متكاملة شملت رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والتأكد من توافر الأطقم الطبية من "أطباء، فنيين، تمريض" بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، إضافة إلى تأمين وتدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية المختلفة.

وأضافت سرور أنه تم التنسيق مع مراكز السموم ورفع درجة الاستعداد بها وتوفير الأدوية والمستلزمات، والتأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بمراكز نقل الدم.

وأشارت وكيل صحة المنوفية إلى شن حملات لمراقبة الأغذية بمنافذ بيع المواد الغذائية مع سحب عينات من كل المعروضات الغذائية المتعلقة بالشهر الكريم، وتكثيف المرور على الأسواق العامة وأماكن الباعة الجائلين والتأكد من النظافة العامة للأسواق.

قال الدكتور مجدى أبو الليل وكيل وزارة الطب البيطري بالمنوفية، إن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم حيث سيتم تفعيل غرف العمليات الرئيسية بالمديرية والفرعية بالمراكز لاستقبال الشكاوى أيام الشهر الكريم والعمل على حلها فورًا.

وأضاف أبو الليل أنه سيتم المرور على المحال من خلال لجنة حماية المستهلك لمتابعة المواد ذات المنشأ الحيواني وتاريخ الصلاحية، كما تم إعداد برنامج للمرور على المحال والمطاعم ومصانع الرنجة بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الصحة بالمحافظة.

وكشف أبو الليل عن قيام المديرية بفتح المجازر لاستقبال الذبائح فترة إضافية تبعا لكثافة الذبائح، كما تم تخصيص رقم تليفون للطوارئ واستقبال شكاوى المواطنين بمديرية الطب البيطري بالمنوفية (2174931 وفاكس رقم و2174929)