السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

تعليم السعودية تنفى إعفاء قادة المدارس للمعلمين بالانصراف قبل 4 رمضان المقبل

الخميس 26/مايو/2016 - 03:46 م
المتحدث الرسمي لوزارة
المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي

نفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، صحة ما تم تداوله مؤخرًا عن إعفاء قادة المدارس الذين يسمحون لمعلمي المراحل المتوسطة والثانوية بالانصراف قبل 4 رمضان المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، في سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي بتويتر: "حول ما يتم تداوله عن إعفاء قادة المدارس الذين يسمحون لمعلمي المراحل المتوسطة والثانوية بالانصراف قبل ٤ رمضان، أود أن أوضح الآتي: لم أصرح به ولم يصدر عن الوزارة هذا العام، ومتابعة الحضور في هذه الفترة مسؤولية قادة المدارس وبمساندة المشرفين التربويين".

وأضاف العصيمي: "الزملاء المعلمون/ات على قدر كبير من المسؤولية والتزامهم بالحضور وإنهاء المهام ليس محل تشكيك.. فشكرًا لهم.. نبارك للزملاء والزميلات الذين صدر التعميم ببدء إجازتهم في ٨/٢٦ (26 شعبان الجاري) ونتمنى لهم إجازةً سعيدةً وعودًا حميدًا إن شاء الله".

كان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اتخذ قرارًا بتقديم موعد إجازة المعلمين والمعلمات بالمراحل الابتدائية أسبوعًا، لتبدأ الإجازة بنهاية دوام يوم الخميس 26 شعبان الجاري، إلا أن بعض قيادات الوزارة حاولت تعطيل هذا القرار.

وقبل أيام عبَّر معلمو ومعلمات رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية بالمملكة عن غضبهم من تضارب القرارات التي قالوا إن قيادات بوزارة التعليم تقف وراءه، خاصة فيما يتعلق بإجازتهم، فبعد صدور قرار وزاري بتقديم موعد إجازتهم أسبوعًا، حاول أحد كبار المسؤولين بالوزارة إيقاف العمل بهذا التعميم.