الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

بالمستندات ..شروط وضوابط ومواعيد تقديم الاعتذارات عن أعمال امتحانات الثانوية العامة 2016

الأحد 29/مايو/2016 - 01:27 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات، عن شروط وضوابط تقديم الاعتذارات عن أعمال امتحانات الثانوية العامة لعام 2016، بالنسبة للمراقبين والملاحظين ومقدرو الدرجات وغيرهم من المشاركين في أعمال الامتحانات.

 وجاء من أبرز الضوابط المعلنة، أنه يمكن أن يتم الاعتذار بالنسبة للحالات المرضية بشرط تقديم مستند طبي معتمد من اللجنة الطبية يثبت ذلك.

 كما يمكن الاعتذار في حالة وجود طفل رضيع حتى عامان، بشرط وجود صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل، ويمكن الاعتذار في حالة وفاة الزوج بشرط تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة البطاقة.

 

ويمكن أيضاً الاعتذار في حالة عمل الزوج بمنطقة نائية، وذلك بشرط تقديم خطاب معتمد من جهة عمل الزوج بالمنطقة النائية، وأنه مازال على قوة العمل حتى تاريخه وصورة بطاقة الزوجة.

 

كما يمكن الاعتذار في حالة سفر الزوج للخارج، وهنا يشترط تقديم صورة جواز السفر بتأشيرة الخروج المرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة.

 

ويمكن الاعتذار لرعاية الأبناء المعاقين ذهنياً والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية، بشرط تقديم تقرير طبي معتمد بذلك.

 

واخيراً يمكن الاعتذار في حالة ندب الزوج والزوجة لأعمال الامتحانات، بحيث يقبل اعتذار أحدهما بعد تقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة من خطاب ندب الطرف الآخر مع صورة تحقيق الشخصية للزوجة (الرقم القومي)، وإقرار من أحدهما يتعهد فيه بتنفيذ الندب الصادر له.

 

اما عن مقار ومواعيد الاعتذارات عن اعمال امتحانات الثانوية العامة ومواعيدها  فهي