السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

استبعاد رئيس لجنة امتحانات بالدقهلية.. وإحالة مراقبين وملاحظين ومشرف أمن للتحقيق

الإثنين 30/مايو/2016 - 11:35 ص
السبورة

قرر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، استبعاد رئيس لجنة مدرسة عمر بن عبد العزيز الابتدائية، بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، من أعمال الامتحانات وإحالته للتحقيق، وتكليف رئيس لجنة آخر فورًا.

كما قرر إحالة كل من: (رؤساء اللجان ــ المراقب الأول ــ المراقب ــ الملاحظين) الذين قاموا بالمبيت داخل بعض اللجان؛ للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالوزارة.

وأحال الوزير جميع عمال الخدمات المعاونة الذين رافقوا رؤساء اللجان، التي تم المبيت بداخلها للتحقيق بالشئون القانونية، كما أحال مدير عام التعليم الفني بالمديرية للتحقيق، ومسئول الأمن أيضا.

وكان الهلالى قد وجه بضرورة المرور على الوحدات والمنشآت التعليمية في نطاق المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وتم تكليف لجنة المكلفة بمتابعة المنشآت التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية.

ولاحطت اللجنة أثناء المرور والمتابعة للجان سير امتحانات الدبلومات الفنية بقيام المنتدبين لأعمال الامتحانات من: (رؤساء لجان ــ مراقب أول ــ مراقب ــ ملاحظين) بالمبيت في مقرات اللجان، وعدم استخدام الاستراحات المخصصة للمبيت.

كما تلاحظ قيام عزب عبد المحسن رئيس لجنة مدرسة عمر بن عبد العزيز الابتدائية، والمتواجد بها لجنة سير امتحانات الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات (الدور الأول) للعام الدراسي 2015/ 2016 بالمبيت بلجنة سير الامتحان، مخالفًا بذلك التعليمات في هذا الشأن.

تم التنبيه على المذكور بمغادرة مقر اللجنة، والتوجه إلى الاستراحة المخصصة للسادة المنتدبين لأعمال الامتحانات، والتي تبعد مسافة لا تزيد عن (500) متر عن مقر لجنة سير الامتحان.

ورفض المذكور تنفيذ التعليمات ومغادرة مقر اللجنة، وقام بالتعدي بالألفاظ على مسئولي الأمن بإدارة غرب المنصورة التعليمية.

 وتلاحظ أيضًا قيام عامل الخدمات المعاونة المنتدب للعمل بذات اللجنة المشار إليها بالمبيت داخل مقر لجنة سير الامتحان، مخالفًا بذلك التعليمات الصادرة في هذا الشأن.

وتلاحظ أن عمال الخدمات المعاونة للمدارس التي بها لجان سير الامتحانات للدبلومات الفنية هم أنفسهم المنتدبون للعمل بذات اللجان بالمخالفة للتعليمات الصادرة في هذا الشأن.