خدمات

بروتوكول تعاون بين جامعتى كفر الشيخ وبيلاروسيا التقنية

الإثنين 30/مايو/2016 - 03:13 م
السبورة
 
شهد د. أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى ظهر اليوم الاثنين توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتى كفر الشيخ وبيلاروسيا التقنية ومعهد التبين للدراسات المعدنية، بحضور السيد/ سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال مراسم التوقيع أكد الجانبان على عمق علاقات التعاون العلمى والثقافى بين مصر وبيلاروسيا في كافة المجالات، وخاصة العلمية والتعليمية والثقافية، وأشار الوزير إلى أن توقيع هذا البروتوكول يعد فرصة طيبة لدعم التعاون العلمى المشترك بين البلدين، وخاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى.

ويهدف البروتوكول إلى تفعيل نظام الإشراف الأكاديمى المشترك بين الأقسام المتناظرة فيما يتعلق بمنح درجتى الماجستير والدكتوراه، وتبادل زيارات الأساتذة والباحثين والطلاب من أجل العمل فى مجالات البحوث ذات الاهتمام المشترك، وتقديم الاستشارات اللازمة لجميع الأطراف فى القضايا والموضوعات المشتركة، وإلقاء المحاضرات والمشاركة فى المنتديات الأكاديمية، وعقد دورات تدريبية وندوات ومؤتمرات علمية وورش عمل، وتبادل المطبوعات والإصدارات العلمية والكتب الأكاديمية.

وقع البروتوكول عن جامعة كفر الشيخ د. ماجد القمرى رئيس الجامعة، وعن جامعة بيلا روسيا التقنية د. بوريس كروستاليف رئيس الجامعة، وعن معهد التبين د. طارق سامى عميد المعهد.

تعليقات Facebook