الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

نشوب حريق بلجنة مدرسة أحمد ماهر الصناعية

الثلاثاء 31/مايو/2016 - 03:04 م
السبورة

توجه الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  للتعليم الفنى صباح اليوم الإثنين الموافق 2016/5/31 إلى  مدرسة أحمد ماهر الصناعية  فى منطقة السيدة زينب  فى تمام الساعة التاسعة صباحًا  فور تلقيه اتصالاً هاتفيًا بوجود حريق بالمدرسة.
 
وكانت النيران قد اشتعلت فى الجزء الخلفى من ورشة النجارة الموجودة بالمدرسة حيث تمت  السيطرة على معظم جوانب الورشة الأمامية و الوسطى، وتمت السيطرة تماماً على الحريق.
 
وجدير بالذكر أن المدرسة يوجد بها لجنة امتحان دبلوم فنى فى عدة مبان داخلها، وأحد تلك المبانى هو مبنى ورشة النجارة  حيث تعقد الامتحانات به فى الدورين الثانى و الثالث فى ثمانية فصول.
 
قام الجيوشى بالاطمئنان على سلامة باقى المبانى و خاصة التى يوجد بها غرفة الكنترول الخاصة بأعمال امتحانات اللجنة.
 
وجه الجيوشى بسرعة إيجاد 8 فصول بديلة لامتحان طلاب المدرسة على الفور بدلا من المبنى المحترق، على أن يكون ذلك فى أقرب مكان للمدرسة أو داخلها، كما قرر تشكيل لجنة عاجلة من قطاع التعليم الفنى لمعاينة المدرسة و كتابة تقرير عن الحريق وكتابة تقرير موضحا به وجود أى تقصير إدارى إن  وجد، كما تم تكليف لجنة الإدارة بتجهيز الأماكن البديلة لكى يؤدى بها الطلاب امتحانات اليومين المتبقين من امتحانات الدبلومات الفنية يوم الأربعاء الموافق 2016/6/1 و يوم الخميس الموافق 2016/6/2.