الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

"ثورة التعليم الفاسد" تواصل تحديها للوزارة

الأربعاء 01/يونيو/2016 - 11:07 ص
السبورة

"وعد فأوفى"، مقولة تنطبق على صفحات الغش المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى بأسماء مختلفة، والتى أعلنت عزمها الأيام الماضية تسريب أسئلة الامتحانات، سواء لطلاب الأزهر أو التربية والتعليم، وصدقت فيما أعلنته بتسريب أسئلة وأجوبة امتحان القرآن الكريم، للشهادة الثانوية الأزهرية، بعد ساعة من بدء الامتحان أمس.

رغم تتبع الداخلية لصفحات تسريب امتحانات الثانوية نجحت "ثورة التعليم الفاسد" فى نشر أسئلة وأجوبة امتحان القرآن الكريم للشهادة الثانوية الأزهرية ووعدت بالمزيد

بالرغم من إعلان مباحث الإنترنت فى الساعات الماضية، استخدامها هذا العام أحدث التقنيات الحديثة لمواجهة وملاحقة الصفحات المسئولة عن تسريب أسئلة الامتحانات، وعقد اجتماعات مكثفة على مدار الأيام الماضية، من قِبل وزارتَى "التربية والتعليم" و"الداخلية:، لبحث سبل مواجهة مواقع وصفحات الغش، نجحت صفحة ثورة التعليم الفاسد، الموجودة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"» منذ عام 2012، فى تسريب الامتحان.

رسالة كتبها ادمن ثورة تعليم فاسد
"الحمد لله.. ربنا يقدرنى وأقدر أساعدكم أكتر من كده.. نستكمل الامتحانات غداً أزهر أدبى"، والتى تكشف عن حيل الطلاب اللانهائية، وتحديهم لتحذيرات الوزارة، 

هل نحن على موعد مع تكرار سيناريو العام الماضى بتسريب امتحانات الثانوية العامة؟ سؤال لم نحصل على إجابة عنه من مسئولى"التعليم"، بسبب قرار الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، بمنع قيادات الوزارة من الإدلاء بأى تصريحات عن امتحانات الثانوية العامة، بينما عقب عليه كمال مغيث، الخبير التربوى، بأن الوضع سيستمر، والتسريب سيتكرر فى ظل العقلية العقيمة التى تدار بها منظومة التعليم، والجيل الحالى الذى يواجهها بأحدث التقنيات التكنولوجية.

"مغيث" يرى أن الغش هو أحد أشكال التمرد على النظام والدولة، فالطلاب يريدون أن يبعثوا برسالة لمسئولى التعليم، مفادها أنه طالما تصرون على إدارة التعليم بهذا الشكل، وتلقيننا مواد غير مناسبة، فإننا لن نقبل ذلك وسنجهض فكرة الامتحانات، لتصبح بلا معنى وبلا قيمة.

اضاف مغيث ان تغليظ عقوبة الغش، وسجن الطلاب، عقوبة غير دستورية وغير مجدية، فى إدارة التعليم بالطرق الأمنية لن يفلح.