السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

بالمستندات| ننشر أسعار فواتير الكهرباء أول يوليو المقبل بعد اقرارها من الوزارة

الأربعاء 01/يونيو/2016 - 05:05 م
السبورة

أعلنت وزارة الكهرباء عن رفع أسعار الكهرباء بداية من يوليو المقبل، وفق خطة الحكومة لتخفيض دعم الطاقة، وسوف يتم تخفيض الدعم على الكهرباء طبقا لقرار مجلس الوزراء 1275 الصادر في 17 يوليو 2014.

وأكد محمد اليماني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أنه تم إقرار زيادة على فواتير الكهرباء المنزلية، وتشمل هذه الزيادة جميع الشرائح، ما عدا الشريحة الأولى، والتي تبدأ من كليو إلى 50 كيلو وات، والتي تمثل 25% من إجمالي الفئات المستهلكة للكهرباء المنزلية.

وذكر اليماني أن الزيادة تبدأ من الشريحة الثانية، والتي يتراوح استهلاكها من 51 إلى 200 كيلو وات، ليصبح سعر الكيلو 14قرش بدلاً من 11 قرش، أما الشريحة الثالثة والتي يتراوح استهلاكها بين ٢٠١ إلي ٣٥٠ كيلو يزيد سعر استهلاك الكيلو من ١٦ إلى 20 قرش.

وأوضح المتحدث الرسمى للكهرباء أن الشريحة الرابعة والتي تبدأ من ٣٥١ إلى ٦٥٠ كيلو وات تصبح 29قرش بدلاً من 24 قرش للكيلو، والشريحة الخامسة والتي يتراوح استهلاكها ما بين ٦٥١ كيلو إلى ألف كيلو تصبح 46 قرش بدلاً من 39 للكيلو وات، والشريحة السادسة والأخيرة التي يزيد استهلاكها على ألف كيلو وات يزيد سعر الكيلو من ٤٨ إلى 58 قرشا.

وأكد اليماني أن الزيادة المقررة لا تشمل محدودي الدخل، وهم أصحاب استهلاك الشريحة الأولى والتي لا تشملها الزيادة.