الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

ضبط 230 طن أرز احتكره أصحاب المضارب للإضرار بالاقتصاد القومى

الأحد 05/يونيو/2016 - 01:32 م
السبورة

كثفت وزارة التموين حملات الرقابة على الأسواق، لتوفير السلع قبل شهر رمضان، وتمكنت أجهزة الوزارة من ضبط 230 طن أرز بحوزة عدد من التجار من الأرز الأبيض والشعير، وتم التحفظ على جميع الكميات وتحويل المخالفين للنيابة.

كما تم الكشف عن عدد من التجار قاموا بتجميع كميات كبيرة من الأرز والسلع الغذائية المتفق على بيعها مدعمة فى سلاسل تجارية كبرى مع وزارة التموين، وبيع هذه الكميات بالسوق السوداء بسعر أعلى.

 وتمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط 30 طن أرز شعير بمضرب لتعبئة الأرز بمنطقة السنبلاوين محافظة الدقهلية، وقام مالك المضرب بحيازة وتجميع هذة الكميات وحجبها عن السوق المحلى رغم الحاجة الشديدة لها، وتم ضبط صاحب المضرب وجميع كميات الأرز.

 كما تمكنت الحملات من ضبط 70 طن أرز أبيض من مضرب لتعبئة الأرز بمحافظة الدقهلية، بعد حجبه عن التداول، ما يؤثر على الاقتصاد القومى للبلاد، بغرض تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة، كما تم ضبط 65 طنا متنوعة ما بين الأرز الأبيض والشعير من صاحب مضرب لتعبئة الأرز بمحافظة البحيرة، الذى قام بتجميعها ومنع تداولها بالأسواق. 

وشنت الإدارة العامة لمباحث التموين حملات مكثفة على أصحاب مضارب الأرز الغير مرخصة بمحافظة الشرقية، قاموا بحجب كميات الأرز عن الأسواق واحتكارها، وتمكنت من ضبط 50 طن أرز شعير وأرز أبيض معبأ داخل شكائر ، و14 طن أرز شعير وأرز أبيض من مضرب آخر غير مرخص.

 وشملت الحملات ضبط عدد من التجار قاموا بتجميع كميات كبيرة من سلاسل تجارية من الأرز والمتفق على بيعها بأسعار مخفضة للجمهور مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وقاموا بسحب هذة الكميات من الفروع وبيعها فى السوق السوداء بأسعار أعلى، وتم ضبط 300 كجم من الأرز ، إضافة إلى سلع غذائية أخرى وشملت 306 كجم " أرز ، وسكر ، ومسلى " ، إضافة إلى 114 عبوة من السلع الغذائية وشملت زيت فول مدمس خاصة بمحلات كارفور ليتم بيعها فى السوق السوداء.