الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

"النواب" يتمسكون بمحاسبة الهلالى.. وشيحة: لن تمر واقعة التسريب مرور الكرام

الأحد 05/يونيو/2016 - 04:41 م
الدكتور جمال شيحة
الدكتور جمال شيحة

تقدمت لجنة التعليم بمجلس النواب اليوم ببيان عاجل الى رئيس مجلس النواب وطالب أعضاء اللجنة باستدعاء وزير التربية والتعليم حول واقعة تسريب امتحان مادة التربية الدينية بالثانوية العامة.

وقال الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان أن لجنة التعليم والبرلمان لن يكتفي بمسألة تحويل الموضوع للنائب العام وأن هناك اجراءات قانونية يتم اتخاذها وفقط ولن نسمح بمرور هذه الواقعة مرور الكرام والمطلوب من الوزير أن يأتي الى البرلمان ويخبرنا كيف تم اختراق المنظومة التي أعلنها الوزير في اجتماع اللجنة في السابق وتعهد حينها بعدم حدوث تسريبات بامتحانات الثانوية العامة وأن الغش لن يكون كالأعوام السابقة واللجنة دعمت الوزير في هذه المنظومة غير ان ما حدث ينسف هذا الكلام خاصة وأن الامر ليس غشا ولكنه تسريب والمطلوب الآن بشكل واضح تفسير لما تم وما هي الضمانات لعدم تكرار هذه المشكلة في الأعوام القادمة.
 
فيما أكد عبد الرحمن البكرى عضو لجنة التعليم والبحث العلمي نائب حزب النور أنه سيتقدم ببيان عاجل  لرئيس المجلس الدكتور علي عبد العال ووزير التعليم الدكتور الهلالى الشربيني عن أسباب تسريب امتحان التربية الدينية بالثانوية العامة.
 
وأكد البكري أن التسريبات أصبحت ظاهرة مقصودة للنيل من الدولة المصرية وليس مجرد تسريب امتحان.

وأضاف نائب "النور" أنه سيتم  التصدي في لجنة التعليم والبحث العلمي  لهذه الإنحرافات بمنتهي القوة والحسم.
 
كما تقدم النائب علاء والى  ببيان عاجل الى وزير التربية والتعليم وقال في بيانه ان تسريب المادة ادى الى إلغاء الامتحان على مستوى الجمهورية ، وقد يؤدى ذلك إلى ضياع الوقت وتشتت أفكار الطلاب.

وطالب والي وزارة التربية والتعليم بسرعة إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسبب فى إثارة الفوضى اليومية من تسريب الامتحانات وعدم تكرار ذلك مرة أخرى حرصاً على مستقبل أولادنا من الطلاب ، حيث أنه يتم تسريب الامتحان قبل بدء الامتحانات يومياً، وهذا ما لاحظنا فى العام السابق ، والآن يتكرر فى هذا العام.