الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

نائب برلمانى: الأولتراس ارتبط اسمه لدى الجمهور بشغب الملاعب

الإثنين 06/يونيو/2016 - 05:07 م
السبورة

قال النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الأولتراس ارتبط اسمه لدى الجمهور بشغب الملاعب، وذلك فى إطار الحديث عن المادة 108 من مشروع قانون الرياضة الجديد ومدى تحجيمها للأولتراس. 

وأضاف وكيل لجنة الشباب والرياضة - فى تصريحات، اليوم الاثنين، إن القوانين لا توضع من أجل روابط قد لا تكون موجودة بعد 100 عام، و"الشخص اللى داخل مباراة بدون تذكرة صفته إيه؟ فيجب تسجيل الرقمى القومى عند شراء التذكرة حتى يعرف كل إنسان ويتم التحقق من شخصيته ليعاقب المخطئ فى حال وجود أى شغب، ومن يدخل بدون ذلك يبقى ليه هدف ما" . 

وحول المادة 113 من مشروع القانون، والتى تقرر العقاب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه لكل من نظم روابط رياضية، ومدى تناقضها مع دعوة الرئيس للحوار مع الأولتراس، قال "حسين" إنه صدر حكم قضائى يدين شغب الأولتراس ويحظره، ولكن نتمنى رؤية روابط ليست لها أهداف سياسية ولا تخريبية، وإذا حدث ذلك فأهلا وسهلا، والمادة لسّه فيها كلام، مضيفا: "نفسنا كل الجماهير ترجع ونشوف العائلات فى الملاعب، لكن ما ينفعش يكون فيه بنات وتشوف اللى بيحصل من تجاوزات". 

جدير بالذكر، أن مواد العقوبات فى مشروع قانون الرياضة الجديد تتضمن عددًا من النصوص والعقوبات والضوابط التى تبدو مشددة نوعا معا، ومنها: 

مادة 108: "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على 3 آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من دخل أو حاول الدخول إلى مكان النشاط الرياضى دون أن يكون له الحق فى ذلك، وتضاعف العقوبة إذا استعمل العنف أو التهديد لتحقيق الغرض الإجرامى". 

مادة 113: "يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائتى ألف جنيه، كل من أنشأ أو نظم روابط رياضية تحمل هذا المسمّى أو أى مسمى آخر، وتكون العقوبة الحبس الذى لا تقل مدته عن 3 سنوات والغرامة التى لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألف جنيه، إذا باشر أى من المنظمين لهذه الكيانات غير المشروعة نشاطا يعبر عن وجودها أو ينشر أفكارها بأية صورة كانت".