السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عازر تطالب بتأجيل امتحانات الثانوية العامة وإجرائها بعد العيد.. وإسناد ادارتها للجيش.. وتعليم البرلمان: محاسبة الهلالى بعد غد

الخميس 09/يونيو/2016 - 03:32 م
السبورة

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب برئاسة الدكتور جمال شيحة، اجتماعاً السبت القادم لمناقشة البيانات العاجلة عن تسريب امتحانات الثانوية العامة بحضور الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم .

وكان عدد من النواب قد طالب باقالة وزير التعليم على خلفية تسريب امتحانات الثانوية العامة وزادت مناقشات ساخنة الأحد الماضي في الجلسة العامة لمجلس النواب الذي قرر احالة المناقشات والبيانات العاجلة الى لجنة التعليم.
 
على صعيد متصل تقدمت النائبة مارجريت عازر ببيان عاجل الى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم بسبب ما وصفته بمهزلة الثانوية العامة 2016 " والتسريبات اليومية للامتحانات التى يُصبح أولياء الأمور والطلبة يومياً على  " كلمة "الامتحان أتسرب"، مما يؤدى إلى التأثير النفسى والعصبى على الطلبة وأولياء أمورهم، وضياع مجهود الطالب المذاكر المجتهد، وتساوى معه الطالب غير المجتهد بحصوله على الامتحان المتسرب.

وقالت "مارجريت عازر" في بيانها "الآن وبعد كل ما نواجهه من سلبيات أصبحت وزارة التربية والتعليم غير قادرة على تأمين سرية الامتحانات والاشراف عليها فى هذه التسريبات وحالات الغش الجماعى داخل اللجان، وأصبحت سرية الامتحان مثار شك، وبالتالى سوف يكون هناك تسريب للامتحان لطلبه بعينها طالما أنه تم تسريب امتحان  لمادة التربية الدينية فهذا يعنى أنه هناك آيادى خفية عبثت بالوزارة واخترقت سرية الامتحانات وبالتأكيد تم تسريبها لطلبة بعينها 

وطالبت بوقف امتحانات الثانوية العامة حالياً وتحديد ميعاد لإجراءها بعد عيد الفطر فى ظل هذه المهزلة التى لا تستطيع وزارة التربية والتعليم السيطرة عليها وضماناً لعدم تسريب الامتحانات لطلبة بعينها وإسناد جميع إجراءات امتحانات الثانوية العامة بداية من "طبع الامتحانات وسريتها والمراقبة عليها والاشراف على اللجان " إلى القوات المسلحة  قائلة في بيانها " ونحن نعلم مدى المجهود الملقى على عاتقهم ولكن هم الجهة الوحيدة التى تقدر وتتحمل المسئولية.