بالفيديو.. فرنسا تبدأ مشوار أمم أوروبا بالفوز على رومانيا

الجمعة 10/يونيو/2016 - 11:02 م
السبورة
تامر الطناحى
 
حقق المنتخب الفرنسى الفوز على نظيره الرومانى بهدفين مقابل هدف فى افتتاح مباريات بطولة الامم الاوروبية يورو"2016" والتى تستضيفها فرنسا بمشاركة 24 منتخب.

الشوط الاول
بدات المباراة بسيطرة من المنتخب الروماني وتالق هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسى وينقذ مرماه من تلقي هدف اول من ضربة ركنية قابلها اللاعب الروماني برأسه لكن حارس فرنسا يتصدي لها بنجاح لتذهب الكرة لركنية تم تنفيذها سريعاً بكرة عرضية انتهت برأسية فوق العارضة.

وفى الدقيقة العاشرة من الشوط الاول اهدر جيرو فرصة تسجيل الهدف الاول لفرنسا بعد عرضية من ديميتري باييه تمر بجوار مرمي رومانيا الي خارج الملعب.

ويحرم القائم جريزمان من تسجيل هدف اول للديوك الفرنسية بعد استغلاله لكرة مرتدة بالخطأ من مدافع رومانيا ليقابلها مهاجم فرنسا برأسه لكنها تصطدم بالقائم الايسر لمرمي رومانيا.

وشهدت المباراة بعد مرور ربع ساعة نشاط هجومي لمنتخب فرنسا سعيا وراء احراز هدف اول في الأوقات المتبقية من الشوط الأول وتراجع للخلف من منتخب رومانيا بعد البداية القوية.

وبالرغم من ضغط الفريق الفرنسي بقوة على المنتخب الرومانى الا انه لم ينجح في الوصول إلى شباك حارس رومانيا ليعود منخبه للسيطرة علي مجريات الامور مرة أخري لمواجهة الضغط الفرنسي.

وفى الدقيقة 25 ينفذ المنتخب الفرنسى هجمة مرتدة لفرنس يخرجها مدافع رومانياالي ركنية قبل ان تصل الي جيرو وتنفذ الركنية لتخرج خارج الملعب ليحتسبها الحكم ركنية ثانية تنفذ مرة اخري وتصل سهلة في يد حارس رومانيا.

وشهدت الدقيقة 28 تراجع في الأداء الهجومي لمنتخب رومانيا بالرغم من البداية القوية لهم في اول 5 دقائق امام منتخب فرنس.

وكاد باييه أن يضرب الدفاع الروماني بعرضية أرضية خطيرة قابلها اللاعب جريزمان في الدقيقة 36 بتسديدة قوية بيسراه ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية لم يحتسبها الحكم لتضيع فرصة خطيرة لأصحاب الأرض.

تمريرات بين لاعبى فرنسا وسط ملعب رومانيا فى محاولة لاحراز هدف اول ولكن دفاع رومانيا يتصدى لها وظهر الضغط واضح من لاعبى فرنسا وتصل لجيرو ناحية اليسار يحولها عرضية ولكن تصطدم بمدافع رومانيا.


وجاءت فرصة حقيقية لفرنسا بعد كرة عرضية يقابلها بوجبا داخل منطقة الجزاء وكاد ان يسددها على الطائر ولكن لم يسيطر عليها وتشتيت من لاعبى رومانيا لينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى.

الشوط الثانى
ومع بدية الشوط الثانى ضغط المنتخب الفرنسى بقوة فى محاولة لتسجيل هدف مبكر وسدد جيرو راسية خطيرة داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من ركنية ولكن تمر اعلى مرمى لوريس حارس المنتخب الرومانى.

وعادت رومانيا  للضغط مجددا عن طريق اندونى ليصل لمنطقة الجزاء ولكن لم يسيطر على الكرة ويشتتها دفاع فرنسا 
ويمرر ستانسيو عرضية تصل لستانكو داخل منطقة الجزاء ويسددها قوية ولكن تمر بجوار مرمى تاتاروسانو وتستمر التمريرات بين لاعبى رومانيا لمحاولة التوغل فى خطوط دفاع فرنسا ولكن دون اى خطورة على مرمى الديوك.

وينحصر اللعب فى منتصف الملعب حتى يستطيع باييه مراوغة مدافع رومانيا ويلعبها عرضية من ناحية اليسار ويقابلعا بوجبا بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء قوية ولكن حارس رومانيا يتصدى.

وفى الدقيقة 58 من عمر اللقاء يستطيع جيرو ان يسجل الهدف الاول للديوك الفرنسية من عرضية متقنة لباييه من جهة اليمين يقابلها جيرو براسية رائعة داخل منطقة الجزاء وتسكن شباك رومانيا.

وتاتى الفرصة لرومانيا بعد عرضية من ركنية جهة اليسار يقابلها اندونى براسية داخل منطقة الجزاء ولكن تمر اعلى مرمى فرنسا.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمنتخب رومانيا فى الدقيقة 64 بعد عرقلة ايفرا لستانسيو يسجلها ستانكو قوية معلنا عن الهدف الاول لرومانيا.

وظهرت محاولات لفرنسا لاحراز الهدف الثانى بعد عرضية من جهة اليمين يقابلها جيرو داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع رومانيا يتصدى بقوة.

واستحوذ المنتخب الفرنسى على مجريات الامور وسط ضغط المنتخب الرومانى وسدد ايفرا عرضية من جهة اليسار ولكن دفاع رومانيا يشتتها ولعب باييه كرة طولية يقابلها كومان براسية وتنتهى رمية تماس لرومانيا

وانطلق مارسيال لاعب فرنسا ومرر الكرة لجيرو وتنتهى بتسديدة لمارسيال من على حدود منطقة الجزاء ولكن تصل سهلة فى يد حارس رومانيا.

محاولة لفرنسا بعد انطلاقة كومان جهة اليمين ويحولها عرضية ولكن دفاع رومانيا يتصدى لمحاولات التوغل من جانب منتخب الديوك لمنطقة الجزاء.

وفى الدقيقة 89 سجل النتخب الفرنسى الهدف الثانى له بعد تمريرات من وسط ملعب رومانيا لتنتهى عند باييه ويسددها صاروخية من خارج منطقة الجزاء وتسكن شباك رومانيا لتنتهى المباراة بتقدم الديوك الفرنسية بهدفين مقابل هدف.

تعليقات Facebook