السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل وبالأسماء.. ضبط 3 من أدمن صفحات تسريب امتحانات الثانوية العامة

الجمعة 17/يونيو/2016 - 01:42 م
السبورة

نجح ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فى ضبط 3 من القائمين على إدارة صفحات على موقع "فيس بوك" لتسريب امتحانات الثانوية العامة، وذلك بمحافظات الدقهلية وأسيوط والجيزة. 

وكان ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قد تمكنوا من التوصل لشخصية أحد القائمين على صفحة (شاومينج بيغشش ثانوية عامة) على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك", والتي تقوم بنشر صور ومنشورات تحتوى على أسئلة لامتحانات الثانوية العامة وإجاباتها حال تأدية الطلاب لها لتسهيل عملية الغش داخل اللجان، حيث يدعى محمد م.ع "17سنة طالب" مقيم بمحافظة الدقهلية. وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم ضبطه بمسكنه، وبحوزته جهازي هاتف محمول و"تاب"، وبفحص التاب تبين وجود دلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة، كما تبين قيامه بنشر منشورات تتضمن عبارات تحريضية ضد وزارة التربية والتعليم, وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والفحص، اعترف بارتكاب الواقعة. 

كما توصلت الجهود إلى تواجد إحدى الصفحات على موقع "فيس بوك" بإسم طومَ ة لىم ؤَُt أْy تust ٌُدً ءt شوم sًy )، يقوم القائمون عليها بنشر صور ومنشورات تحتوى على أسئلة لامتحانات الثانوية العامة وإجاباتها حال تأدية الطلاب لها لتسهيل عملية الغش داخل اللجان; حيث أكدت المعلومات أن القائم على إدارة تلك الصفحة المدعو عبدالباقى ع . ع "21سنة طالب" مقيم بمحافظة أسيوط. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمحل إقامته، وبحوزته هاتف محمول، وبفحص الهاتف تبين وجود دلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة, وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقيامه بنشر إجابات الإمتحانات على الصفحة محل الواقعة. 

وفى السياق ذاته، تمكنت الأجهزة الأمنية من رصد إحدى الصفحات على موقع "فيس بوك" بإسم (شاومينج) يقوم القائمون عليها بنشر صور ومنشورات تحتوى على أسئلة لامتحانات الثانوية العامة وإجاباتها أثناء تأدية الطلاب لها لتسهيل عملية الغش داخل اللجان، حيث أكدت المعلومات أن القائم على إدارة تلك الصفحة المدعو طه ح.ط "22سنة مندوب مبيعات" مقيم العمرانية بالجيزة. 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته جهاز لا بتوب وهاتف محمول، وبفحص الهاتف تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقيامه بنشر إجابات الإمتحانات على الصفحة محل الواقعة، عقب علمه بأن صفحات "شاومينج" تحوز على إعجاب عدد كبير من متصفحى موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك". 

وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين فى الوقائع الثلاث, والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات, وتواصل وزارة الداخلية جهودها للتصدى لأى عمل من شأنه التأثير على مجريات سير امتحانات الثانوية العامة والأزهرية.