الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

جوجل تلغى كلمات المرور.. رسميا

الأربعاء 22/يونيو/2016 - 01:29 م
السبورة

بدأت شركة جوجل الأمريكية تحسين عملية "التحقق بخطوتين"، بحيث تُريح المستخدمين من عناء كتابة الرمز المولد تلقائيًا والذي يصل إلى هاتفه المحمول. 

وتعد عملية التحقق بخطوتين، التي تستخدم عادة رمزًا يُرسل إلى تطبيق أو عبر الرسائل النصيةمهمة، ولكنها مزعجة، وهي باتت متوفرة على العديد من الخدمات الإلكترونية والمواقع.

وتُستخدم هذه العملية في القطاع المصرفي، وعلى فيس بوك، وتويتر، وآبل، وياهو، وألعاب الفيديو ومنصات الألعاب، كوسيلة لإضافة طبقة أمان إضافية تضمن للمستخدم عدم سرقة بياناته نظرًا لكونها تتطلب وصول رمز مكون من 6 إلى 8 أرقام إلى هاتفه لتأكيد الدخول، وذلك بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

وتهدف جوجل إلى تسهيل عملية التحقق بخطوتين من خلال إرسال إشعار إلى هاتف المستخدم يمكن له النقر على خيار الموافقة لتسجيل الدخول.

وستكون الميزة الجديدة متاحة على الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس، شرط توفر تطبيق Google Search على هواتف آي فون.

وحالما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص به أو خدمة طرف ثالث تستخدم بيانات الدخول الخاصة بجوجل، سيُرسل له إشعار يسأله إن كان يحاول تسجيل الدخول إلى حسابه.