الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

فيديو|"كلاكيت تانى مرة" تشيلى تنتزع كوبا امريكا من راقصى التانجو

الإثنين 27/يونيو/2016 - 09:23 ص
السبورة

حصد منتخب تشيلي لقب بطولة" كوبا أمريكا " للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على الأرجنتين بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي من اللقاء بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "ميتلايف" في نهائي النسخة المئوية والتي تستضيفها الولايات المتحدة . 

وأهدر كل من ليونيل ميسي ولولا بيليا ركلة ترجيح لمنتخب التانجو في حين نجح لاعبي تشيلي في تسجيل 4 ركلات لتنتج المبارة الأرثونية بحسم تشيلي للقب البطولة للمرة الثانية على التوالي وعلى حساب الأرجنتين أيضا في المبارة النهائية. 

الشوط الأول 
جاء الشوط الأول حماسي من الفريقين وسيطر منتخب التانجو على مجريات الشوط وهدد لاعبوه مرمى تشيلى بأكثر من كرة خطيرة .
وفى الدقائق الاولى هدد إيفير بانيجا مرمى تشيلي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء،ويفشل ليونيل ميسي فى احراز الهدف الاول بعدما اهدر تسديدة من ركلة حرة فى الدقيقة19،وفى الدقيقة 21 يهدر اجويرو أخطر فرص الشوط بعدما انفراد بالمرمى وراوغ ا الحارس برافو  إلا أنه وضع الكرة خارج الشباك.
ويحصل لاعب تشيلى مارسيلو دياز على كارت أحمر فى الدقيقة 28 بعد إعاقته لميس وحصول على الأنظار الثانى فى المبارة بعدما حصل على الأنذار الأول فى الدقيقة16،كما حصل لاعب الأرجنتين ماركوس فاوستينو روخو على الكارت الأحمر فى الدقيقة 43 ليتكلم الفريقين المبارة بعشرة لاعبين ،كما شهدت المبارة حصول ليونيل ميسي على الكارت الأصفر فى الدقيقة 40
ويواصل منتخب الأرجنتين الهجوم ولكن دون إحراز أهداف ليتنهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

الشوط الثاني 
بدأ الفريقين الشوط الثانى بنوع من الحظر الدفاع بعد طرد لاعب من كل فريق بالشوط الأول خوفا من دخول مرماه هدف قد يصعب تعويضه ، وتبادل المنتخبين السيطرة على وسط الملعب فى الربع ساعة الأول من الشوط الثانى والذى خلا من ايه خطورة حقيقية على المرمى بعكس الشوط الأول. 
وينتهى الوقت الأصلى بالتعادل السلبى قبل أن ينتهى الوقت الإضافى أيضا بنفس النتيجة ليحتكم الفريقان لركالات الحظ الترجيحية التى حسمت اللقب لمصلحة منتخب تشيلى.
شاهد ركلات الترجيح...