الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

الدسوقى يعتمد تنسيق القبول بمرحلة الثانوية العامة بأسيوط بمجموع 220 درجة

الأربعاء 29/يونيو/2016 - 12:28 م
المهندس ياسر الدسوقي
المهندس ياسر الدسوقي

اعتمد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية العامة، والتي تم تحديد درجات الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوي العام بمجموع 220 درجة للقسم الإنجليزى و215 للقسم الفرنسي.

يأتي ذلك طبقًا للمقترح المقدم من مديرية التربية والتعليم بشأن درجات القبول بمدارس الثانوية العامة بالمحافظة بناءً على عدد الطلاب والفصول المتاحة للصف الأول الثانوى العام بمدارس المحافظة.

وقال صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، تم وضع الحد الأدنى طبقاً لعدد الفصول في كل إدارة تعليمية والتى تصل إلى 467فصلا تقريباً على ألا تزيد كثافة الفصل عن 47 طالبًا بإجمالى عدد الطلاب 21ألفًا و985 طالبًا، موضحًا أن المدارس داخل الإدارة التعليمية الواحدة يتم القبول بها حسب التوزيع الجغرافي.

وأضاف فتحي إلى أنه لن يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام إلا للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مدارس المحافظة فقط ولا يسمح لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس أسيوط إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إلى أنه سيتم السماح للطلاب الحاصلين على مجموع 90% فأكثر بالتقدم إلى المدارس التي يرغبون في الالتحاق بها خارج المربع السكني أو داخله تكريماً لتفوقهم العلمى على ألا تزيد نسبتهم في كل مدرسة من هذه المدارس عن 25 % من إجمالي عدد الطلبة المقبولين بها.