الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الزمالك والأهلى فى القمة 112 بملعب الجيش بالسويس مساء اليوم

السبت 09/يوليو/2016 - 09:02 ص
السبورة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب الجيش بالسويس في التاسعة والنصف مساء اليوم السبت، لمتابعة مباراة القمة 112 بين الأهلي والزمالك في ختام منافسات بطولة الدوري العام.

ويدخل القطبان مباراة اليوم بعد حسم الأهلي بطولة الدوري لحسابه عقب فوزه على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف وحيد وعقب تعادل الزمالك مع المصري بهدفين لكل منهما في الجولة التي حسمت الدرع رسميًا وإعادته للقلعة الحمراء بعد أن حصده الزمالك الموسم الماضي.

نجوم الأهلي يتطلعون لتحقيق الفوز اليوم وإخماد محاولات الزمالك لإفساد فرحة التتويج ببطولة الدوري العام حيث يبقى فوز الأهلي أو تعادله اليوم بمثابة خير إنهاء لمشوار الموسم الكروي في الوقت الذي يتطلع فيه الزمالك لتحقيق الفوز لمصالحة جماهيره بعد ضياع فرصة الفوز بالدوري للموسم الثاني على التوالي ولإفساد فرحة الأهلي بحرمانه من إنهاء الموسم بشكل جيد.

مارتن يول المدير الفنى للأهلي اختار 21 لاعبًا لمباراة القمة أمام الزمالك وهم: «أحمد عادل عبدالمنعم، ومسعد عوض، وأحمد ربيع الشيخ، وأحمد فتحى، ومحمد هاني، وباسم علي، وأحمد حجازي، ورامي ربيعة، ومحمد نجيب، وصبري رحيل، وحسين السيد، وحسام عاشور، وحسام غالي، وعمرو السولية، وأحمد حمدي، ومؤمن زكريا، ووليد سليمان، ورمضان صبحي، وعماد متعب، وجون أنطوي، وعمرو جمال».

واستبعد مارتن يول شريف إكرامي حارس مرمى الفريق من قائمة مباراة الزمالك المرتقبة اليوم السبت في ختام منافسات بطولة الدوري الممتاز لاعتبارات فنية إلى جانب صالح جمعة لتنفيذه عقوبة الجهاز الفني بالمران منفردا بعد تغيبه عن مران المستبعدين من مواجهة الاتحاد الأخيرة بالإضافة إلى استبعاد عبد الله السعيد وايفونا وأحمد الشيخ للإصابة وسعد سمير لحصوله على الكارت الأحمر في مباراة الاتحاد الأخيرة.

وقام الهولندي بتجربة تشكيل القمة في مران أمس حيث شهد الاعتماد على أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى أمامه قلبا الدفاع رامي ربيعة وأحمد حجازي وصبري رحيل في الجبهة اليسرى وأحمد فتحي في اليمنى والثنائي حسام غالي وحسام عاشور في متوسط الميدان أمامهم الرباعي وليد سليمان ومؤمن زكريا وعماد متعب وجون أنطوي.

وعلى الصعيد الآخر يسعي لاعبو الزمالك، لتقديم عرض قوي أمام الأهلي وحصد الثلاث نقاط على الرغم من حصد القلعة الحمراء لبطولة الدوري، وهو الأمر الذي دفع محمد حلمي للاجتماع بلاعبيه خلال الفترة الماضية لمطالبتهم بالتركيز في المباراة وعدم التعامل معها على أنه تحصيل حاصل كونها مباراة قمة.

ورصد وقتها مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء، مكافآت مالية لتحفيز اللاعبين على حصد الفوز بالمباراة وتقديم عرض قوي أمام الشياطين الحمر.

ويغيب عن الفريق حازم إمام ومحمود جنش للإصابة وأحمد حسن مكي ومحمود شيكابالا ومحمد أبو جبل ومحمد سالم وباهر المحمدي لأسباب فنية بالإضافة إلى أحمد حمودي الذي انتهت إعارته.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: «أحمد الشناوي في حراسة المرمي، وعلي جبر ومحمد كوفي وأحمد توفيق وحمادة طلبة في خط الدفاع، وطارق حامد ومعروف يوسف وإبراهيم عبدالخالق وأيمن حفني وكهربا في خط الوسط، وباسم مرسي في خط الهجوم».