السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تجارة القاهرة تعلن عن الأوراق المطلوبة لالتحاق الطلاب بها

السبت 09/يوليو/2016 - 11:49 ص
السبورة

أعلنت كلية التجارة بجامعة القاهرة عن شروط الالتحاق بكلية التجارة للعام الدارسى الجديد 2017/2016.

ولا يوجد شروط للالتحاق بكلية التجارة، سوى مجموع درجات الطلاب بالثانوية العامة، ولكن يوجد شروط داخلية بأقسام الكلية نظرا لأن الكلية تنقسم إلى شعبتين شعبة باللغة العربية، وشعبة باللغة الإنجليزية.

وهناك شروط للالتحاق باللغة الإنجليزية، وهى كالآتى: "أن يكون الطالب تم ترشيحه من قبل مكتب التنسيق، ويشرط التقديم خلال فترة تنسيق القبول ببرنامج الدراسة باللغة الإنجليزية، أو إيقاف قيد القبول لأن أعداد الطلاب تكون محدودة، ويكون الطالب حاصل على 80% حد أقصى من مجموع اللغات بالثانوية العامة".

كما وضحت الكلية الأوراق المطلوبة للطلاب الذين يتم ترشحهم من قبل مكتب التنسيق على أن تكون كالآتى:"أن يقدم الطالب الأوراق التي تثبت التحاقه بالكلية إلى إدارة شئون الطلاب، بجانب بطاقة الترشيح، بالإضافة إلى صورة من شهادة الثانوية العامة، أما فيما يخص التقديم بالشعبة اللغة الإنجليزية، يضاف عليها سحب مظروف الالتحاق ببرنامج الدراسة باللغة الإنجليزية مقابل مبلغ250 جنيها، غير مستردة في حالة عدم القبول بالبرنامج".

ويتم اختيار أعداد الطلاب الذين تتوافر فيهم الشروط السابقة، بمقر كلية التجارة بمنطقة الجيزة وتدريبهم بفرع الكلية في الشيخ زايد.