الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

ننشر تنسيق الكليات العسكرية التى أعلن عنها وزير الدفاع

السبت 09/يوليو/2016 - 02:13 م
 الفريق أول صدقي
الفريق أول صدقي صبحي

أعلن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذي عقده اللواء اركان حرب جمال أبو إسماعيل نائب مدير الكلية الحربية أشار فيه إلى الشروط العامة للقبول كالآتى:
الكلية الحربية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والادبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 70% فأكثر والا يزيد السن في ٢٠١٦/١١/١ عن 21 سنة.

الكلية البحرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتى (الرياضيات – العلوم) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70% فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى ، وكذلك القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والقسم العلمى من الشهادات المعادلة بشرط ألا يقل المجموع عن 70% فأكثر، وألا يزيد السن في ٢٠١٦/١١/١ عن 21 سنة.

الكلية الجوية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بشرط ألا يقل المجموع عن 60% فأكثر وألا يزيد السن في ٢٠١٦/١١/١ عن 22 سنة.

الكلية الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) والقسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70% في مادتى الفيزياء والرياضيات، وألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر، وألا يزيد السن عن 21 سنة.

كلية الدفاع الجوي: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر، وألا يقل المجموع الكلى عن 85%، وألا يزيد السن في ٢٠١٦/١١/١ عن 21 سنة.

كلية الطب للقوات المسلحة: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم)، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 97 % فأكثر وألا يزيد السن في ٢٠١٦/١١/١ عن 21 سنة.

أما المعهد الفني للقوات المسلحة: فيقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة (الرياضيات -العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي، وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم والتعليم المزدوج التابع الإنتاج الحربى ومعهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء)، وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 65% والثانوية الصناعية عن75% ويقبل الطلبة الحاصلين على اعلى من الشهادات المذكورة في مجالات (الهندسة – التكنولوجيا )، وألا يزيد السن في ٢٠١٦/١١/١ عن 21 سنة.

على أن يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة اعتبارا من يوم الأحد المقبل والمكاتب الفرعية بالإسكندرية اعتبارا من 24 يوليو المقبل، وأسيوط اعتبارا من يوم الأحد 24 يوليو المقبل.