الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ننشر شروط التحاق طلاب الثانوية العامة بمدن جامعة القاهرة

السبت 23/يوليو/2016 - 07:02 م
السبورة

أكدت جامعة القاهرة أنه سيتم فتح باب التسجيل للمدن الجامعية، فور الانتهاء من التنسيق، موضحة أن التسجيل يتم عن طريق التنسيق الإلكتروني وطباعة استمارات السكن في المدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة لعام 2016-2017. 

وشملت القواعد المنظمة للقبول بالمدن الجامعية أن يكون الطالب مقيدًا - نظاميًا - بإحدى كليات جامعة القاهرة، بمراحل الليسانس والبكالوريوس، بالإضافة إلى أن يكون خارج النطاق الجغرافي المعمول به "50 كم مربعًا من مركز جامعة القاهرة".

أما فيما يخص الطلاب الجدد القادمين من ثانوية عامة أو معادلة أو معاهد فنية، طبقًا لملفات النطاق الجغرافي، والمستندات المطلوبة لمن ينطبق عليه الشروط والقواعد الموضحة بالنشرات والتعليمات، بالإضافة إلى إجراء تحليل المخدرات، وأن تظهر نتائج التحليل بالإيجاب.

ويقدم الطالب الملف الخاص به للمنافذ الخاصة بالمدينة الجامعية للطلبة والطالبات، خلال المواعيد المقررة، ومتابعة الإعلان عن الجدول الزمني للتسكين على الموقع الرسمي للمدن الجامعية قرب بدء العام الدراسي الجديد، ونتائج القبول وإخطارات التسكين طبقًا للجدول الزمني للتسكين في مكاتب رعاية الشبــاب بالكليات قرب بدء الدراسة، ولن يلتفت إلى ملفات الالتحاق التي ترد بعد ميعاد غلق باب التقدم.

وشملت شروط التسكين أن يكون الطالب ناجحًا ومنقولًا للفرقة الأعلى دون مواد، بتقدير ممتاز أو جيد جدًا أو جيد أو مقبول، أما فيما يخص طلاب الساعات المعتمدة يفرض عليهم النجاح حتى يستمــر في الإقامة داخل المدينة، والطلاب المحولون من جامعات أخرى إلى جامعة القاهرة يشترط عليهم التزام الموقع الجغرافى الذي أعلنت الجامعة عنه.

وأوضحت الجامعة أنه لن يتم استقبال الطلاب إلا بعد إجراء الفيش والتشبيه، وتحاليل المخدرات من قبل معهد السموم، للتأكد من أن الطلاب لا يتعاطون المخدرات، ومن يثبت تعاطيه المخدرات فلن يقبل في المدينة الجامعية هذا العام، وهذا الإجراء سيتم تطبيقه على جميع الطلاب القدامى أو الجدد.