السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ورشة عمل لزيت النخيل الأحمر بين زراعة عين شمس وماليزيا

السبت 23/يوليو/2016 - 10:47 م
السبورة

عقد قسم علوم الأغذية بكلية الزراعة جامعة عين شمس ورشة عمل عن زيت النخيل الأحمر وذلك بحضور مجلس زيت النخيل الماليزى وسفير ماليزيا بالقاهرة داتو كو جعفر كوشارى، أ.د نظمى عبد الحميد عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وضيوف من الجانبين

وأشار أ.د محمد مجدى رئيس قسم علوم الاغذية أن ورشة العمل استعرضت الاتجاهات الحديثة نحو تصنيع زيت النخيل الماليزى الاحمر وهو منتج ماليزى جديد مضيفاً أنه سيكون هناك مشروع لأمداد الكلية بالمادة الخام من زيوت النخيل الاحمر حيث سيتم  تصنيعه بالكلية وأستخراج منه العديد من المنتجات كى يستفيد منها المواطن المصرى.                                                                      
واستعرض حج عيسى بن منصور الوزير المفوض للسفارة الماليزية بالقاهرة والمدير الاقليمى لأفريقيا فى المحاضرة التى ألقاها فى الورشة الفائدة التى ستعود على الجانب المصرى والماليزى عند أتمام هذا المشروع ذات الطابع الخاص .   

وعن أهمية ذلك المشروع ومدى الإستفادة منه اوضح أ د. محمد أن هذا المشروع سوف يتم الاستفادة منه مستقبلا فى  سد الفجوة الغذائية فى مصر بصفه خاصه والدول النامية بصفه عامه وسيكون  هناك استفادة مالية بالاضافة الى ان كل تكاليف الخامات والمجال البحثى سيكون على حساب الجانب الماليزى مشيراً إلى أن الأيام القادمة سوف تشهد التوقيع النهائى للمشروع.