السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

ننشر.. قرار المجلس الأعى للأزهر بشأن عدد المواد التي يسمح لطلاب الثانوية الأزهرية بدخول الدور الثاني

الإثنين 25/يوليو/2016 - 11:52 ص
السبورة

تتناول مواقع التواصل وبعض الجرائد القرار ٩٦ لسنة ٢٠١٥ م الصادر عن المجلس الأعى للأزهر بشأن عدد المواد التي يسمح لطلاب الثانوية الأزهرية بدخول الدور الثاني فيها تناولا غير مطابق لما تضمنه القرار حيث يفسر على أنه يسمح للطلاب بدخول الدور الثاني في مادتين فقط كما هو معمول به في التربية والتعليم ،وهذا صحيح.

و فيما يتعلق بالمواد الثقافية التي تدرس في الأزهر والتربية والتعليم على السواء بالإضافة إلى مادتين شرعيتين والقرآن الكريم أي أن مجموع المواد التي يسمح لطلاب الثانوية الأزهرية دخولها في الدور الثاني خمس مواد وليس مادتين فقط.

وهو يعني أن الطلاب الراسبين لم يوفقوا في ست مواد على الأقل أو أكثر من مادتين من المواد الثقافية أو الشرعية والعربية،وبفحص التظلمات التي تقدم بها الطلاب بعد إعلان النتيجة تبين أن بعضهم رسب في تسع مواد وبعضهم رسب في جميع المواد وجميعهم يطالب بدخول الدور الثاني.

 وإلغاء بند الرسوب من النتيجة وهو ماكان معمولا به بعد الثورة للظروف الأمنية التي تسببت في اختلال انتظام الدراسة لفترات طويلة ،والأمر يقتضي ضرورة العرض على المجلس الأعلى للأزهر فهو وحده الذي يملك النظر في قراره وقول كلمة الفصل فيه فلزم التوضيح.