الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

صحيفة أمريكية: نواب جمهوريون يسعون لفرض حظر على قبول لاجئين فى الولايات المتحدة

الإثنين 25/يوليو/2016 - 06:03 م
السبورة

قالت مجلة فورين بوليسى أن الأعضاء الجمهوريين فى مجلس النواب الأمريكى يسعون إلى فرض حظر شامل على جميع اللاجئين، ذلك فى أعقاب هجوم أورلاندو الذى راح ضحيته 50 شخصا داخل ملهى ليلى للمثليين برصاص مسلح مسلم.

 

وبحسب مذكرة ووثيقة لمشروع قانون، حصلت عليه المجلة الأمريكية، ونشرت تفاصيلها أمس الأربعاء، فإنه فى أعقاب حادث أورلاندو، فإن مجموعة كبيرة من الجمهوريين فى مجلس النواب تسعى لفرض حظر فورًا على إعادة توطين جميع اللاجئين فى الولايات المتحدة، بغض النظر عن جنسيتهم. وأشارت المجلة إلى أن الإجراء ربما يذهب أبعد من اقتراح المرشح الجمهورى المفترض دونالد ترامب الخاص بفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

 

التشريع الذى يرعاه النائب الجمهورى بريان بابين و85 عضوًا جمهوريًا آخرين، يحظر قبول لاجئين حتى يمرر الكونجرس قرارا مشتركا يجيز لوزارة الأمن الداخلى استئناف إعادة توطين الأجانب، كما يتطلب من الحكومة تقديم تقرير حول اللاجئين الذين يتلقون منافع بموجب الرعاية الطبية والتأمين ضد العجز وغيرها من البرامج. وتستغرق عملية فحص اللاجئين الساعين لإعادة التوطين فى الولايات المتحدة، أكثر من عامين وتبدأ بمراجعة من قبل مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان يعقبها إجراءات فحص صارمة من قبل وكالات الأمن والاستخبارات الأمريكية.