الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعرف علي الخطوات التي يجب أن يتبعها طلاب الثانوية العامة للتسجيل عبر موقع الحكومة الإلكترونية

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 12:46 م
السبورة

أصدرت وزارة التعليم العالي بيانا تعلن فيةالحد الأدني للمرحلة الاولي لطلاب الثانوية العامة وفتح باب تسجيل الرغبات الخميس المقبل واليكم نص البيان:  


الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع الحكومة الإلكترونية:

·          قم بالدخول إلي موقع الحكومة الإلكترونية المحدد.

·    قم بإدخال الرقم السري الخاص بك طبقا لمرحلتك وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات.

·           قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد التالية:-

 

قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب:

-       يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

-   يختار الطالب  الكلية  أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

-   يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

-       وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

-       يجب علي الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

-       ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

-       يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

-   بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

-       يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك(Save As) علي حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

-   إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات(وهذا متاح لك) أعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

 

طرق التعرف علي نتيجة الترشيح:

سيتم إبلاغ الطالب بنتيجة ترشيحه فور إعلانها رسميا وذلك بأحد الطرق التالية:

-       النتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

-   يتم طباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقك بالكلية أو المعهد علماً بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.

  ونوجه عناية أبنائنا الطلاب إلى الالتزام الدقيق بالمواعيد والأيام المخصصة لتقديم الرغبات حسب شريحة كل مجموع والالتزام بالمواعيد التى سيتم الإعلان عنها لتقليل الاغتراب.

 

 

 

(5)

 

تسهيلات وإجراءات يتم تطبيقها لأول مرة هذا العام 2016 لصالح أبنائنا الطلاب                        وذلك على النحو التالي:-

-   سيتم زيادة عدد الرغبات المسموح بها للطلاب من 48 رغبة إلى 60 رغبة وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد وللحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاد الرغبات التى أشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

-   تم استحداث عدد من الكليات فى مختلف التخصصات بكثير من الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية وتم إصدار قرارات بدء الدراسة بها اعتباراً من العام الجامعى 2016/2017 وذلك لأستيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وتلبية رغباتهم فى الالتحاق بالتعليم الجامعى والعمل على الحد من ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة.

-   تم إلغاء كافة الاستثناءات التى سبق أن قررها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات المصرية اعتباراً من العام الجامعي 2016/2017، وذلك إعلاء لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية.  

-   سيحدد المجلس الأعلى للجامعات الأعداد المقرر قبولها بالجامعات الحكومية المصرية فى العام الجامعى 2016/2017 من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بشعبها(العلمية والأدبية) عام 2016"حديث وقديم" عن طريق مكتب التنسيق، وذلك فى إطار السياسة العامة التى تنتهجها الدولة، والاعتبارات والمبادئ الأساسية التى أستقر عليها المجلس الأعلى للجامعات، مع الأخذ فى الأعتبار أنه سيتم تحديد أعداد مستقلة لكل نوع(حديث وقديم) وكذلك سيكون هناك حد أدنى مستقل لكل نوع منهما، وبحيث لا يقل الحد الأدنى للنظام القديم فى كل قطاع عن متوسط آخر ثلاث سنوات قبل عام 2015.

o         في حالة وجود أية استفسارات يمكن الاتصال على الأرقام التالية:

o         الخط الساخن : 19468

o         بالنسبة لاستفسارات الثانوية العامة يمكن الاتصال على الرقم التالي : 01222547155

o         بالنسبة للاستفسارات عن الشهادات الفنية الاتصال على رقم : 01096933638