الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"التربية والتعليم" تكشف النقاب عن مصير "راسبي الثانوية العامة"

الخميس 28/يوليو/2016 - 01:09 م
السبورة

قال محمد سعد، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، إنه فيما يتعلق بطلاب الثانوية العامة الراسبين هذا العام ، فسوف يتم السمح لهم بدخول امتحان الدور الثاني في المواد العامة والمواد التخصصية لمن رسب في امتحان الدور الاول في مادة او مادتين على الاكثر، وفي حال نجاح الطالب فيهما بالدور الثاني لا يحسب له اكثر من 50% من النهاية الكبرى لدرجة المادة.

 

وأضاف نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الذين رسبوا في اكثر من مادتين هذا العام ، فلن يكون امامهم إلا اعادة العام في المواد التي رسبوا فيها فقط.

 

وأوضح "سعد" أن طالب الثانوية العامة الراسب ، يكون له 3 فرص لدخول الامتحان ، حيث يسمح للطالب الراسب بدخول الامتحان مرة واحدة في المدرسة ، وفي حالة رسوبه هذه المرة ، يسمح له بأداء الامتحان مرتين بنظام المنازل .

 

ووفقًا للقرار الوزاري المنظم للثانوية العامة ، فبالنسبة للطالب الذي تغيب عن اداء امتحان الدور الاول في امتحان الثانوية العامة في كل المواد او بعضها ، بعذر قهري ، يتقدم للادارة التعليمية التابع لها بما يثبت هذا العذر ، لتقوم الادارة برفعه للادارة المركزية للتعليم الثانوي بالوزارة للنظر في اعتماد هذا العذر من عدمه من رئيس قطاع التعليم العام.

 

وتابع سعد أنه يتم اثبات العذر المرضي او العذر الناتج عن حادث بتقرير طبي من التأمين الصحي ، وفي حالة استمرار العذر يكون للطالب حق اداء الامتحان في الدور الثاني بالدرجة الفعلية ، وفي حالة استمرار العذر المرضي حتى امتحان الدور الثاني لا يحتسب هذا العام ضمن مرات التقدم للامتحان.

 

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أن عدد الطلاب الراسبين في الثانوية العامة هذا العام ، بلغ 117 ألفا و654 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية ، وتبدأ امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة يوم السبت الموافق 13/8/2016، وتنتهى الثلاثاء 23/8/2016.