الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور| محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يشهدان انطلاق منتدى الحوار الوطني لشباب المحافظة

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 12:00 م
السبورة

شهد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى انطلاق منتدى الحوار الوطني لشباب المحافظة، تحت عنوان (بقوة شبابها تحيا مصر) .

 

 وذلك بحضور جميع القيادات التنفيذية والمعنية بالمحافظة وعدد كبير من الشباب والفتيات من مختلف قرى ومراكز المحافظة ،ويستمر لمدة ثلاثة أيام بنزل شباب مديرية الشباب والرياضة بقنا، ضمن فعاليات منتدى الحوار الوطني للشباب الذي تم الإعلان عنه ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

و أكد اللواء عبد الحميد الهجان إن عدد المشاركين بمنتدى الحوار الوطنى للشباب منذ تدشينه في مارس الماضي بلغ 1780 شاب وفتاة موزعين علي كافة قري ومراكز المحافظة، تم اختيار 300 شاب متميز لحضور منتدي العاصمة تمهيدا للمؤتمر القومي الذي سيعقد في سبتمبر القادم بمدينة شرم الشيخ يمثلون شباب الأحزاب والجامعات والمعاهد وشباب الجمعيات الأهلية ومراكز الشباب وشباب النقابات وأندية المرأة وشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن المنتدى يهدف إلى إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية لتكون مؤهلة للعمل السياسى والإدارى والمجتمعى .

 

وأكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى على أهمية برنامج المنتدى والذى يهدف إلى فتح قناة اتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا التى تحظى بأولوية لدى الشباب بالإضافة إلى تفعيل مشاركتهم فى صنع القرار.

                            

 مشيراً إلى أن جامعة جنوب الوادى تبذل أقصى جهودها لتلبية طموحات أبناء الجنوب سواء كان ذلك بإنشاء كليات جديدة  أو من خلال المنظومة الصحية بالخدمة المتميزة داخل المستشفيات الجامعية وتلاشى السلبيات وإنشاء مستشفى للطوارىء وهو ما يتم حالياً ، مؤكداً أن مصر قوية بأبناءها وشبابها وأن هدفنا جميعاً الإستفادة وهذا لا يأتي إلا بالتعاون المشترك .

                     

وأشار محمد فنجري أبوجبل وكيل وزارة الشباب والرياضة أنه تم تحديد جوانب القوة والضعف حول القضايا التي تم طرحها في المنتدى والتي تضمنت قضايا التعليم والصحة وتدريب وتشغيل الشباب وتمكينه في العمل السياسي والمجتمعي.