السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عاجل.. تعرف على كيفية التقدم للكلية المرشح لها الطالب والأوراق المطلوبة؟

الخميس 04/أغسطس/2016 - 12:25 م
السبورة

أعلنت وزارة التعليم العالي، عبر موقع التنسيق الإلكتروني التابع لها، عن الخطوات التي يتبعها الطالب للتقدم للكلية المرشح لها بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.

وأشارت إلى أنه بعد إعلان نتيجة الترشيح في كل مرحلة من مراحل التنسيق، يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الإلكتروني، والتوجه إلى الكلية التي تم ترشيحه إليها لتقديم أوراقه وإتمام إجراءات قيده.

وأكدت أنه يجب على الطالب اصطحاب الأوراق التالية: "الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح، و(6) صور شخصية، وشهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها، ونموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط (من مكتب التجنيد التابع له الطالب)، وشهادة التفوق الرياضي (للطلاب الحاصلين على حوافز رياضية فقط)".

كما أكدت أنه يجب على الطالب اصطحاب "موافقة كتابية من مدير المدرسة الثانوية الجوية والثانوية العسكرية الداخلية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من إحدى هاتين المدرستين للالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد".

وأوضحت الوزارة، أن مكتب التنسيق يقوم بالاشتراك مع التنسيق الإلكتروني بإرسال الكشوف (C/D) النهائية والمعتمدة بأعداد وأسماء الطلاب المرشحين للقبول بالكليات والمعاهد، إلى الجامعات والمعاهد المصرية عقب إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية لكل مرحلة.

وأشارت إلى احتواء هذه الكشوف على أرقام الجلوس وأسماء ومجموع درجات الطلاب وجميع بياناتهم، وستقوم الكلية أو المعهد بمراجعة الأوراق التي سيقوم الطالب بتسليمها، على البيانات التي وردت بهذه الكشوف، ولا يوجد أي مصاريف إضافية يقوم الطالب بدفعها بخلاف مصاريف الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه إليها.