الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

المهن التعليمية : قريباً.. الإعلان عن موعد صرف دفعة معاشات شهر يوليو

السبت 06/أغسطس/2016 - 07:53 م
السبورة

أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب على ضرورة التعاون بين جميع الإدارات التى يتعلق عملها بمعاشات المعلمين والإخلاص فى العمل لأن ما يقدم فى هذا الشأن ليس إلا خدمة لكبار السن من المعلمين فلابد من تذليل كافة العقبات أمامهم .
جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها فى اجتماع لجنة المعاشات بالنقابة العامة اليوم السبت بمقر النقابة بالجزيرة .
وخلال الاجتماع، قرر إبراهيم شاهين رئيس لجنة المعاشات ووكيل أول النقابة العامة ، تشكيل لجنة فرعية برئاسة محمد عفيفى مدير عام النقابة وعضوية كل من صلاح حنفى مدير إدارة المعاشات، وهيثم محمد مدير إدارة الحسابات، ومحمود عبد الكريم مدير إدارة المعلومات، وعصام عبد الصمد المستشار المالى للنقابة، ومحمد مصطفى وكيل إدارة المعاشات ، والدكتور محمد عبد النور استشارى نظم المعلومات ، للقيام بتذليل كافة العقبات اليومية التى تواجه معاشات المعلمين والتنسيق فيما بين الإدارات المختلفة ذات الصلة بهذا الأمر .
وأوضح شاهين أنه تم الاتفاق على سرعة صرف الأمانات وتحديد مسئولية كل إدارة فى هذا الشأن خصوصاً بعد مد مدة إعادة أموال الأمانات إلى 75 يوم بدلاً من 60 يوم ، وكذلك فتح شاشة لتكويد الدفعات والمديونية المستحقة للمعاشات ومن خلال مركز المعلومات يتم تفعيل الحالات التى على قيد الحياة ومدون أمامها وفاة وعدم تفعيلها فى حالة الوفاة .
وأضاف رئيس لجنة المعاشات أن الاجتماع أسفر أيضاً على ضرورة وضع آلية للمراجعة قبل صرف دفعة المعاشات تجنباً لحدوث أية أخطاء، إلى جانب إعطاء صلاحية لإدارة المعاشات لإعادة الصرف متى توافرت لديها مستندات .
وفى سياق متصل ، أكد شاهين أنه سيتم قريباً إعلان موعد صرف دفعة معاشات يوليو ، حيث تطرق الاجتماع إلى دراسة رصيد صندوق المعاشات بالنقابة وماورد من المديريات التعليمية من مستحقات النقابة .