الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

ننشر شرائح الكهرباء.. وطريقة احتساب قيمة الفاتورة

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 11:01 م
السبورة

ينشر موقع السبورة طريقة احتساب قيمة الفاتورة بعد الزيادة الجديدة على شرائح الاستهلاك، والتي أعلنها وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر في مؤتمر صحفى اليوم الإثنين.

ففي الاستهلاك المنزلي؛ الشريحة الأولى من 0 إلى 50 ك وات بلغ سعر الكيلو 11 قرشا، والشريحة الثانية من 51 إلى 100 ك وات بلغ سعر الكيلو 19 قرشا، والشريحة الثالثة من 101 إلى 200 ك وات بلغ سعر الكيلو 31.5 قرشا، والشريحة الرابعة من 201 إلى 350 ك وات بلغ سعر الكيلو 42 قرشا، والشريحة الخامسة من 351 إلى 650 ك وات وبلغ سعر الكيلو 55 قرشا، والشريحة السادسة من 651 إلى 1000 ك وات بلغ سعر الكيلو 95 قرشا، والشريحة السابعة من 1001 لأكثر من ذلك بلغ سعر الكيلو 95 قرشا، وبالتالي يمكنك حساب قيمة الفاتورة بضرب قيمة الاستهلاك في سعر الكيلو، مثال: استخدام المواطن 325 ك وات، إذن: 325 × 0.42 = 136.5 جنيهًا.

ويتم تطبيق الزيادة على فاتورة الشهر الجاري؛ حيث تكون قيمة الفاتورة الشهرية للاستهلاك من صفر إلى ٥٠ كيلووات بـ٦.٥ جنيهات بدلا من ٤.٨ جنيهات أي بزيادة ١.٧ جنيها عن العام الماضى، واستهلاك ١٠٠ كيلووات ساعة ستكون قيمة الفاتورة ١٧ جنيها بدلا من ١٢.٥ جنيها أي بزيادة ٤.٥ جنيهات.

واستهلاك ٣٠٠ كيلووات ستكون قيمة الفاتورة ٩٣ جنيها بدلا منى٨٦.٥ جنيها أي بزيادة ٢٤.٥ جنيها عن العام الماضى، وأما استهلاك ٤٠٠ كيلووات ستكون قيمة الفاتورة ١٤١.٥ جنيها بدلا من ١٠٦ جنيها أي بزيادة ٣٥.٥ جنيها عن العام الماضى، وأما ٥٠٠ كيلو وات ستكون قيمة الفاتورة ١٩٦.٥ جنيها بدلا من ١٤٦ جنيها أي بزيادة ٥٠ جنيها.

واستهلاك ٦٠٠ كيلووات ستكون قيمة الفاتورة ٢٥١.٥ جنيها بدلا من ١٨٧ جنيها أي بزيادة ٦٤.٥ جنيها عن العام الماضى و٦٥٠ كيلووات ستكون ٢٧٩ جنيها بدلا ٢٠٧ أي بزيادة ٢٠٧.٣ جنيها، واما في حالة استهلاك ٧٥٠ كيلووات ستكون الفاتورة ٣٨٦ جنيها بدلا من ٢٩٠ جنيها أي بزيادة ٩٥.٧ جنيها عن العام الماضى.

واستهلاك ١٠٠٠ كيلووات ستكون بـ٦٢٣.٥ جنيها بدلا من ٤٦٧.٨ جنيها أي بزيادة ١٥٥.٧ جنيها، و٢٠٠٠ كيلووات ستكون ١٩٢٠ جنيها ١٩٢٠ جنيها بدلا من ١٣٠٧.٨ أي بزيادة ٦١٢.٢ جنيها، و٣٠٠٠ كيلووات ستكون ٢٧٨٠ جنيها بدلا من ٢١٤٧.٨ أي بزيادة ٧٢٢.٢ جنيها، و٤٠٠٠ كيلووات ستكون ٣٨٢٠ جنيها بدلا ٢٩٨٧.٨ أي بزيادة ٨٣٢.٨ جنيها عن العام الماضى، و٥٠٠٠ كيلووات ستكون ٤٧٧٠ جنيها بدلا من ٣٨٢٧.٨ أي بزيادة ٩٤٢.٢ جنيها.