الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

المجلس التخصصى للرئاسة يحتفل بتكريم المعلمين فى مشروع "المعلمون أولا"

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 09:25 ص
السبورة

يحتفل المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية بنجاح المرحلة الأولى التجريبية من مشروع "المعلمون أولا"، حيث يتم استعراض أساليب التدريب الجديدة التي تم استخدامها من قبل المدارس التي شاركت في المشروع، ولتكريم مجهودات المعلمين.

"المعلمون أولا" مشروع قومي أعده المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية بالتعاون مع الوزارة وشركة إيماجين إيديوكاشين للاستشارات التعليمية من أجل تمكين المواطنين أن يحققوا أقصى استفادة ممكنة من المعرفة في مجتمعات التعلم التي نعيش فيها اليوم.

يهدف المشروع إلى إنشاء جيل جديد من المعلمين خبراء في موادهم الدراسية وكذلك في عملية التعليم نفسها قادرون على تحليل كافة أهداف التعليم بطريقة مختلفة ومبتكرة بيئة التعليم المثلى وتجربة التعليم المناسبة وكذلك نمط التقييم الآن ورفع مستوى مخرجات العملية التعليمية للطالب، وتحسين جودة التعليم والرفع من مكانة المعلمين في المجتمع وتأسيس أول مجتمع "يتعلم" في العالم وتأسيس قوى عاملة على أعلى مستوى قادرة على تحقيق النمو الاقتصادي للدولة.

يعتمد المنهج العلمي للمشروع على فرق من سفراء التعلم الذين سيوجدوا في المدارس وسيعملوا على بناء ثقافة الابتكار كما سيبذلون قصارى جهدهم من أجل نقل وتطبيق رسالة المشروع إلى كل الفصول الدراسية وسيعملون على إحداث تأثير جذري على كل الطلاب. 

وسيعمل سفراء التعلم بالتعاون مع المعلمين الآخرين وسيتعاونوا سويا على تطوير شكل ومنظومة التعليم والتعلم داخل الفصول الدراسية.