رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

هل المسئولين في مصر إهتموا بالمواهب

الخميس 18/أغسطس/2016 - 01:55 ص

 تحية خاصة لأبطال مصر ممن حصدوا بطولات دولية وميداليات ورفعوا إسم هذا الوطن بكل فخر وإنتصار علي مستوي العالم كلة..

ولابد لنا من سؤال ..

 هل المسئولين إهتموا بالمواهب المصرية والحكومة لديها نظام لرعاية الموهوبين ورؤية وخطة واضحة ؟

ولهذا السبب تفتخر وسائل الإعلام بمجهودات المسئولين في رعاية المواهب والذي كانت نتيجته حصول مصر على مراكز متقدمة وميداليات..؟!!

ام ان الأمر لا يغدوا كونة إجتهادات فردية من اللاعبين بدون رعاية حقيقية وخطة من الدولة ..؟؟ ودائما ما يتم إنتظار ظهور موهبة بالصدفة لديها القدرة على الإهتمام بنفسها ولديها القدرة على التخطيط السليم والإمكانيات المادية لتدريب نفسها بنفسها ..؟!!

بل والأكثر ألما في هذا الموضوع حدوث إعاقة وتعويق من الدولة ضد احدي بطلات مصر ورفض الدولة تأجيل إمتحانات الثانوية العامة لها ، مما كانت النتيجة رسوبها .. !!

 

نفس هذا الوضع في العلم والبحث العلمي والعلماء ..

يحدث تجاهل وعدم رعاية وإعاقة وتعويق بقوانين ولوائح تم تفصيلها بناء على رغبات ومصالح خاصة ممن قام بوضعها ، وعندما يتفوق أحد المصريين بالخارج ويحصد جوائز او يحقق نتيجة مبهرة في تخصصة،  تتعالى وسائل الإعلام بالتهليل والصياح..  أكن خطة المسئولين ورعايتهم هم السبب في هذا الإنجاز .. بل وفي أحيان كثيرة لا يحدث التكريم إلا بعد وفاة هذا العالم ، وتتذكر الحكومة في لحظة ما ان من توفي هو عالم مصري رفع إسم مصر دوليا..

إلي متى سنظل نسير بلا تخطيط سليم  .؟؟  نفس الدائرة من الفكر والرؤية تتكرر أعواما بعد أعوام .. بدون تغيير ..!!

 نتمني لمرة واحدة أن نسمع في وسائل الإعلام خبر مفاده

"بناء على مجهودات وخطة الدولة في رعاية العلم والبحث العلمي والمواهب وتخصيص ميزانيات مرتفعة لأول مرة...  فقد حقق المصريين هذا الإنجاز وحصدوا بطولات ورفعوا إسم هذا الوطن عاليا بفضل مجهودات جماعية عملت عليها الحكومة والشعب بتعاون وحب .. لنتباهي بهذا التعاون المثمر

 حتي لا ينطبق علينا المثل الشعبي الذي يقول  " القرعة تتباهي بشعر بنت إختها..!!